كتبت : مريم يعقوب

يستعد المايسترو هاني فرحات لقيادة الأوركسترا لعدد ضخم من الحفلات لكبار المطربين خلال الشهور القادمة، وهو ما أحال تفرغه لإدارة مهرجان الموسيقى العربية والتحضير لبرنامج دورته ال32، المؤجلة من العام الماضي، ولهذا السبب قام بإخطار وزيرة الثقافة السابقة نيفين الكيلاني اعتذاره في مايو الماضي.

وبعدها قامت د.لمياء زايد رئيسة دار الأوبرا المصرية باتخاذ قرار بتكليف الدكتور خالد داغر مديرا للدورة 32 من مهرجان ومؤتمر الموسيقى العربية، والمقرر انعقاده في الفترة ما بين 11 وحتى 24 اكتوبر المقبل

كانت اللجنة العليا لمهرجان ومؤتمر الموسيقي العربية قد استهلت الاجتماعات التحضيرية للدورة الـ 32، برئاسة د.لمياء زايد.

حضر الاجتماع مدير مهرجان الموسيقى العربية، اعضاء اللجنة العليا الموسيقار صلاح الشرنوبى، الموسيقار عمر خيرت، الإعلامية منى الشاذلى، الموسيقار يحي الموجى، الكاتب والشاعر د. مدحت العدل، مدحت صالح، نادية مصطفى- الملحن والموزع محمد رحيم، المؤلف الموسيقى ومؤسس بيت العود نصير شمه، الكاتب الصحفى امجد مصطفى رئيس تحرير جريدة الوفد، المايسترو أمير عبدالمجيد، المايسترو عماد عاشور، الـمهندس حسام صالح، الشاعر ابراهيم عبدالفتاح، المايسترو تامر غنيم والمايسترو الدكتور محمد الموجي، وعلى مدار ساعتين تم مناقشة وإعداد البرنامج الفنى للمهرجان والوقوف على أهم الملامح الرئيسية لفعالياته .

من جانبه أكد د. خالد داغر أن الدورة الـ 32 للمهرجان ستكون استثنائية ومميزة بكل جوانبها بما يليق بتاريخ وقيمة المهرجان ويعكس ما تملكه مصر من تاريخ عريق في مجال الموسيقى العربية، واشار إلى أهمية استقطاب نجوم الطرب الأصيل من مصر وكافة دول الوطن العربي، بالإضافة إلى فتح المجال أمام المواهب الشابة والمتميزة لإبراز مواهبهم.