كتبت :أميرة خالد

 

تستقبل السينمات اليوم الأربعاء، فيلم The Goat بطولة عمرو سعد، وذلك بعد أن فاز بـ 10 جوائز دولية، خلال عرضه في النسخة السادسة من مهرجان الجونة السينمائى، حيث شارك ضمن مسابقة الأفلام الروائية الطويلة.

موعد طرح فيلم The Goat في السينمات

وروجت الشركة المنتجة للفيلم عن عرضه اليوم في السينمات المصرية، من خلال نشر البوستر الخاص بالفيلم عبر حسابها الرسمي «انستجرام» معلقة: «يسعدنا أن نعلن عن بدء العرض السينمائي لفيلم The Goat بدور العرض المصرية اعتبارًا من يوم الأربعاء ١٨ سبتمبر».

 

 

 

 

 

 

 

 

 

قصة وأبطال فيلم The Goat

تدور أحداث العمل حول فتاة صغيرة تقع فريسة لأطماع إحدى الشركات الغربية التي تسعى للسيطرة على المصدر الوحيد للمياه في قريتها، فتقرر تلك الفتاة الهرب إلى الصحراء بصحبة معزتها بحثًا عن والدها وتتعرض للكثير من المخاطر خلال رحلتها، والفيلم مدته 90 دقيقة، تم تصويره بالكامل في واحة سيوة.

وفيلم The Goat يشارك في بطولته عمرو سعد، جون سافاج، ميرا سورفينو، سيد رجب، جيسيكا حسام، مايا طلام، عارفة عبدالرسول، والفيلم من كتابة وإخراج إيلاريا بوريللي.

 

جوائز حصدها فيلم The Goat

حصد الفيلم 5 جوائز خلال منافسته في 3 مهرجانات عالمية، حيث فاز بجائزة أفضل قصة أصلية وذلك في إطار منافسته بمهرجان السويد السينمائي الدولي، وجائزة أفضل فيلم عن المرأة من مهرجان Dimension4th للأفلام المستقلة، وجوائز أفضل فيلم روائي طويل عن المرأة، وأفضل مخرجة، وأفضل فيلم روائي طويل دولي، وذلك في الدورة الـ 34 من مهرجان Indo الفرنسي السينمائي الدولي.

كما حصد جائزة أفضل ممثلة، وأفضل نص سينمائي، من مهرجان Life Beyond Life، وخلال عام 2024، فاز بأفضل عرض لمهرجان Female Eye Film Festival، وجائزة أفضل مخرجة في مهرجان تورنتو الدولي لأفلام المرأة.