كتبت:أميرة خالد

استقبل الفنان حسين فهمي، رئيس مهرجان القاهرة السينمائي، الدكتور عمرو الليثي، رئيس اتحاد إذاعات وتليفزيونات الدول الأعضاء في منظمة التعاون الإسلامي، والفنان مصطفى شعبان، مستشار رئيس الاتحاد للشؤون الفنية، وذلك في مقر المهرجان أمس.

وتم الاتفاق على قيام الاتحاد بتقديم جوائز مالية قدرها ربع مليون جنيه لأفضل فيلم سينمائي يناقش الأحوال والمعاناة الإنسانية التي يعيشها المواطن الفلسطيني في ظل الأحداث الجارية، وسيتم تقديم 3 جوائز تشمل الانتاج والسيناريو والاخراج.

 

 

من جانبه رحب الفنان حسين فهمي بالتعاون المثمر والبناء مع اتحاد اذاعات وتلفزيونات دول منظمة التعاون الإسلامي مؤكدًا على اتفاق الرؤى مع الاتحاد في دعم الأفلام التي تعبر عن المعاناة الانسانيه للمواطن الفلسطيني.

 

وأكد الدكتور عمرو الليثي على حرص الاتحاد منذ نشأته على دعم الأعمال التي تدعم القضية الفلسطينية وتكشف معاناة المواطن الفلسطيني، ومن جانبه أكد الفنان مصطفي شعبان مستشار رئيس الاتحاد احتفاءه بتعاون الاتحاد مع مهرجان بحجم مهرجان القاهره السينمائي.

يذكر أن اتحاد اذاعات دول منظمة التعاون الإسلامي قد قدم جًوائز مالية لأهم الاعمال الدرامية التي تخدم القضية الفلسطينية التي قدمت في العديد من المهرجانات العربيه والدولية.