كتبت: صافيناز إبراهيم

كشفت الفنانة عفاف مصطفى كواليس البوست الذي نشرته عبر صفحتها في موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك، وتحدثت فيه عن عدم عرض أي دور عليها في الأعمال التي يتم التحضير لها للموسم الرمضاني المقبل.

وقالت عفاف مصطفى خلال لقائها في برنامج “قعدة ستات”: “جرت العادة إني أنتظر رمضان من الموسم للموسم زي باقي زملائي الممثلين، ده غير أعمالي في الأوف سيزون”.

وأضافت: “أنا كل سنة في الأوف سيزون أشتغل ما لا يقل عن عملين أو ثلاثة، بالإضافة إلى فيلم أو فيلمين، وبقالي 6 أو 7 شهور في الأوف سيزون مفيش حاجة ظهرت ولا حد خبط على بابي أو إداني رنة تليفون”.

وتابعت عفاف مصطفى: “لقيت تحضيرات رمضان بدأت من حوالي شهر، وفي حوالي 34 مسلسل ومفيش حد بيقول إنت فين، طيب إيه اللي جد عليا؟ وأنا متعودة أعمل من مسلسسل لأربع مسلسلات في رمضان، وفي سنة 2012 عملت 12 مسلسل، الإنسان لازم يحس إنه موجود ومطلوب، لكن في غموض مش فاهماه”.

وردا على سؤال هل تسرعت في كتابة البوست قبل التواصل مع صناع الأعمال الفنية، قالت عفاف مصطفى: “أنا طول الوقت في تواصل مع المخرجين والمنتجين والمنتجين الفنيين، وأكثرهم بيحبوا يتعاملوا معايا لإني لا أبالغ في الأجر”.

وكشفت عفاف مصطفى عن أن المخرجة ياسمين أحمد كامل عرضت عليها المشاركة في مسلسل “أعلى نسبة مشاهدة”، الذي عرض في شهر رمضان الماضي، لكنها لم تشارك بسبب قصر الدور، الذي كان حوالي مشهدين أو 3 مشاهد فقط.

وأكملت: “أنا اشتغلت مع ياسمين أحمد كامل وهي مخرجة منفذة أكثر من عمل ما لا يقل عن عشرين حلقة، وطلبت أشتغل معاها في باكورة أعمالها، لكن الدور كان صغير، وأتمنى أشتغل معاها”.

وكانت عفاف مصطفى نشرت عبر صفحتها في موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك منشورين قال في الأول منهما: “أتردد في الفضفضه لأتحاشي التطاول من قله مشوهه ياجماعه بصدق انا في أزمه ففي وطني الفني الآن 40 مسلسل لرمضان ولأول مره أصبح جليسة المنزل لأسباب مجهوله”.

وأضافت في المنشور الثاني: “كنت بصبر نفسي الشهور اللي فاتت من غير شغل واعتبرها لحظات تأمل دلوقت بقول لنفسي “قعادك يا جميل طول.. وده أول قعاد بيطول”.

يذكر أن عفاف مصطفى شاركت مؤخرا في فيلم “ليلة العيد”، بطولة يسرا، ريهام عبد الغفور، عبير صبرى، سميحة أيوب، سيد رجب، يسرا اللوزى، نجلاء بدر، هنادى مهنا، محمد لطفى، أحمد خالد صالح، نهى صالح، مايان السيد، محمود حافظ، عارفة عبد الرسول، محمد محمود، عفاف مصطفى، وعدد آخر من الفنانين، ومن تأليف أحمد عبد الله، وإخراج سامح عبد العزيز.