كتبت :أميرة خالد

يواصل صناع مهرجان الأفلام القصيرة جدًا «VS- FILM» التحضير لدورته الأولى، المقرر إنطلاقها قريبًا، بالعين السخنة، تحت الرئاسة الشرفية للفنانة إلهام شاهين، وبرعاية وزير الثقافة د.أحمد فؤاد هنو.

من جانبها قالت إلهام شاهين: «تم موافقة اللجنة العليا للمهرجانات على رعاية المهرجان الذي أعتبره نافذة جديدة للمواهب السينمائية الواعدة، أهم الأسماء التي عرفتها فنون صناعة الفيلم على مستوى العالم بدأت رحلتها من خلال الأفلام القصيرة ولهذا السبب يحتضن المهرجان كافة التجارب الإبداعية في مجال صناعة الأفلام القصيرة جدًا للهواة والمحترفين على حد سواء».

من جانبه قال د. أسامة أبونار رئيس المهرجان: «فكرة إنطلاق مهرجان خاص بالأفلام القصيرة جدًا بدأت عام 2015، من خلال إستضافة عروض المهرجان تري كور الفرنسي لأكثر من 9 سنوات وكانت مصر من أوائل الدول التي كانت تعرض أفلامه في وقت واحد إلى جانب30 دولة تقريبا حول العالم».

وأضاف: «نسعي من خلال المهرجان إلى نشر ثقافة مشاهدة الأفلام القصيرة جدًا، الصعبة في تنفيذها وتحتاج إلى صناع لديهم رؤية فنية عالية لأنهم مطالبون بعرض فكرة فيلمهم خلال مدة لا 5دقائق».

موضحًا أن المهرجان يتضمن مسابقات للفيلم الروائي، والوثائقي والتسجيلي، ومشروعات التخرج بالنسبة للطلبة الدارسين في الكليات، والمعاهد السينمائية المتخصصة.ومن جانبة قال السيد زياد باسمير نائب رئيس المهرجان: «أن المهرجان يعتبر تحدي صعب لأن حجم إنتاج هذا النوع من الأفلام كبير جدًا بسبب إنتشار وسائل التواصل الإجتماعي المخنلفة، وسوف تتضمن الدورة الأولى منه عروض سينمائية، وندوات مختلفة تناقش ،وتحلل وتضع نقاط مضيئة في طريق الواعدين والمواهب بهدف نقل، وتبادل الخبرات السينمائية .

مشيرا إلى أن المهرجان سيطلق منصة لدعم الأفكار والمشاريع القصيرة جدا التي تستحق أن تخرج إلى النور عن طريق لجنة تحكيم لإختيار هذه الأعمال، وتوفير الدعم المادي لإنتاجها.