شهدت منطقة سيدي بشر شرق محافظة الإسكندرية ،وتحديدا بشارع خليل حمادة أمام محطة الصرف الصحي، بحي المنتزة أول
كارثة حقيقية،، حيث تفاجأ اهالى سيدى بشر إنهيار عقار مكون من 13 طابق في تواجد عدد كبير من قاطني العقار أسفل الأنقاض ، بالإضافة إلي وجود آخرين كانوا متواجدين في سوبر ماركت أسفل العقار

وتحطم عدد من السيارات كان تصادف تواجدها أسفل العقار

كانت البداية عندما تلقت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن الإسكندرية إخطار بانهيار عقار بشارع خليل حمادة بمنطقة سيدي بشر ، وعلي الفور انتقلت الأجهزة الأمنية وقوات الحماية المدنية وسيارات الإسعاف، إلي محل البلاغ.

كانت غرفة عمليات حي المنتزة أول برئاسة اللواء محمد سحلول، تلقت بلاغا قبل قليل بإنهيار عقار بشارع سينما المنتزة بخليل حمادة، ووجود ضحايا تحت الانقاض من قاطني العقار ومن أشخاص كانوا متواجدين بسوبر ماركت أسفله.

ووجه وزير الصحة برفع حالة الاستعداد في مستشفيات الإسكندرية لاستقبال أي إصابات من عقار ميامي ،، اليوم الإثنين،

وأوضح الدكتور حسام عبدالغفار المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان، أن الوزارة دفعت بـ12 سيارة إسعاف إلى موقع الحادث، مع رفع حالة التأهب في مرفق إسعاف الإسكندرية، تحسبا للتعامل مع أي إصابات محتملة.

وأضاف «عبدالغفار» أن فرق الإسعاف المتمركزة في موقع الحادث، متأهبة للتعامل مع أي إصابات، ويجري حصر أعداد المصابين جراء الحادث.

كما وجه رئيس حي المنتزة أول بصحبه قوات الحماية المدنية والحريق وسيارات الإسعاف والأمن إلي مكان البلاغ، وتبين سقوط عقار مكون من 13 دور مكتظ بالسكان ووجود عدد كبير من قاطنيه تحت الانقاض وآخرين محاصرين بسبب انهيار سلم العقار.

النائب العام يأمر بالتحقيق في انهيار عقار بمنطقة سيدي بشر بالإسكندرية

كما أمر المستشار حماده الصاوي النائب العام بالتحقيق في واقعة انهيار العقار ، حيث انتقل فريق من النيابة العامة إلى مسرح الحادث لمعاينته، وكلفت النيابة العامة الحماية المدنية ومسئولي الحي باتخاذ الإجراءات اللازمة لتأمين المنطقة والعقارات المجاورة، كما شكلت لجنة من مديرية الإسكان بالمحافظة لإجراء المعاينة اللازمة للعقار وفحص ملفه وذلك بعدما أمرت النيابة العامة بالتحفظ عليه وصولًا لبيان سبب الحادث، وجار استكمال إجراءات التحقيق.