كتبت : مريم يعقوب

صرحت المخرجة  إيناس الدغيدي عن سعادتها بتكريم الفنان  أحمد عز في الدورة القادمة لمهرجان القاهرة السينمائي قائلة:”سعيدة بتكريم أحمد عز في الدورة المقبلة من مهرجان القاهرة السينمائي، خاصة أن أي خطوة يخطوها عز أو هند صبري تُحسب لي، لأني أنا اللي اكتشفتهم فنيًا ، وهما بالطبع مجتهدين و بذلا مجهودا كبيرا خلال مسيرتهما “.


واصلت إيناس حديثها : اكتشاف النجوم الجديدة في الأساس هو دور المخرج، وفعلت ذلك أيضًا مع فيفي عبده التي كنت سببًا في دخولها التمثيل بفيلم إمرأة واحدة لا تكفي، كما قدمت محمد رجب بعدما كان سيهاجر وأعطيته دور في أحد أفلامي.

تابعت: «بييجي وقت على المخرج بيحب إنه يكتشف نجوم جديدة وبالفعل حصل ذلك مع فيفي عبده في فيلم “امرأة واحدة لا تكفي” ومحمد رجب جبته قبل ما يسافر و يهاجر وعمل معايا مذكرات مراهقة».


علقت المخرجة إيناس عن سر ابتعادها عن الدراما، علقت قائلة: «معملتش دراما وكان لازم أخش من الباب الكبير وكان عندي مشروع مسلسل كتبته منذ سنوات كان جاهز للتنفيذ، لكنه توقف بسبب ميزانيته الكبيرة وكنت أرغب في تقديم مسلسل يضيف لتاريخي، وليس بهدف الربح المادي وكان المسلسل باسم رمزة بنت الحريم ومأخوذًا عن قصة قوت القلوب الدمرداشية».