كتبت :أميرة خالد

يشهد مركز الهناجر، داخل دار الأوبرا المصرية، احتفالية تكريم لعدد كبير من نجوم الفن والأدب، الخميس 12 سبتمبر، ينظمها الكاتب مراد ماهر رئيس مؤسسة غايا، ومن المقرر أن ينطلق الحفل في تمام الساعة 7 مساءًا، بتكريم كل من الفنانة القديرة سميحة أيوب، سميرة عبدالعزيز، د. أشرف زكى، الروائى صنع الله ابراهيم، أسم الاديب إبراهيم أصلان، أسم الاديب يحيى حقى، وتختتم السهرة بفاصل غنائي موسيقي لفرقة 3 اخوات.

من جانبه قال مراد ماهرأن الاحتفالية تشهد تدشين مشروع متكامل بهدف اعادة إحياء ونشر كتب التراث ومؤلفات القامات المعاصرة إلى جانب العمل على ترجمة المؤلفات العالمية إلى العربية والعكس من خلال دار نشر متخصصة، إضافة لاكتشاف الواعدين والنابغين ودعمهم للوصول إلى التميز والصدارة.

وتابع سوف تشهد الاحتفالية اطلاق 3 مسابقات الأولى في مجال القصة القصيرة وتحمل دورتها الاولى أسم الاديب الرائد يحيى حقى، ويقدمها الفنان صبرى فواز، أما المسابقة الثانية فستكون بالتصوير الفوتوغرافى للمصريين وتحمل الدورة الاولى اسم الفنان محمد بكر، والجائزة العربية في صناعة المحتوى وخصصت الدورة الاولى للقراءة وتحمل اسم الاديب الكبير إبراهيم أصلان.

 

يذكر أن فرقة «ثلاثة أخوات» مكونة من ثلاثة أشقاء هم حور ومحمد وماسة، وتم تكوينها تحت إشراف والدهم المطرب تامر نور، وقد شاركوا في العديد من برامج اكتشاف المواهب والحفلات الغنائية