غادر عن عالمنا منذ قليل الشاعر الكبير شوقي حجاب والذي وافته المنيه عن عمرا يناهز ٧٧ عاما،والذي سيتم تشييع جثمان الراحل عصر اليوم من مسجد الشرطة بمنطقة الشيخ زايد.

يذكر ان الشاعر شوقي حجاب من مواليد المطرية في محافظة الدقهلية عام ١٩٤٧.

ترعرع حجاب في كنف اب ازهري كان يقتني الكثير من الكتب لعشقه للثقافة و كتابة الشعر لذلك تعلم عروض الشعر على ايد ابيه و تعرف ع مكتبته والتي كانت لها الدور الفعال في اتجاهه لكتابة الشعر و بمساعدة ابيه و شقيقه الاكبر الشاعر المعروف سيد حجاب.

عرف عن الراحل ان كتابته للشعر و الاغاني للمطربين الكبار الا ان الطفل كان له النصيب الاكبر في اهتمامته ،فتميز ابداعته في مجالات البرامج و الدراما التليفزيونيه التي متعت الكثير من الجمهور ، ايضا انه درس الاخراج بمعهد السينما و مارس هذه المهنه.

الجدير بالذكر انه حريص ايضا على الطفل لشدة حبه له فابدع في اغانيه في التليفزيون المصري و قام باختراع شخصية (بقلظ) مع كل من الراحلة سلوى حجازي و الاعلامية نجوى ابراهيم و ايضا شخصية (كوكي كاك).

اهتم الراحل بالاغاني فكتبها من الفلكلور الشعبي و الف العديد من الاغاني ع شاشة التليفزيون و السنيمت منها( سكر و بنجر) و (الكتكوت و البيضة) من فيلم العاشقة و كلمات اغاني مسلسل ( نادي الاصدقاء)