كتبت: هبة الطوخي

شهد حفل توزيع جوائز “ملتقى التميز والإبداع العربي” في دورته الثانية هذا العام، تكريم عدد من النجوم والشخصيات البارزة،من أبرز الأسماء التي تم تكريمها النجم اللبناني عاصي الحلاني الذي لفت الأنظار بحضوره الأنيق والمحبب وشخصيته القوية خلال الأمسية التي راعتها جامعة الدول العربية ووزارة الثقافة بالتعاون مع أكاديمية ويكيميديا لعلوم الإعلام.

نال الحلاني إعجاب الحاضرين في المهرجان بظهوره الأنيق على السجادة الحمراء، مرتدياً بدلة سوداء أثناء وصوله. وقال بعد تكريمه: “مساء الخير، أنا آت من لبنان حاملاً رائحة أرز لبنان، وفي قلبي محبّة الشعب اللبناني لمصر، وللشعب المصري و أرض مصر العظيمة العظيمة الولاّدة دائمًا والتي تربطنا علاقات عائلية وتاريخية. مصر التي لا زالت تحتضن الشعب اللبناني في كل ازماته. التكريم في مصر له طعم مختلف يحمّلني مسؤولية كبيرة. مصر العراقة والحضارة والثقافة والفن والتاريخ”.


أعرب الفنان اللبناني عاصي الحلاني عن سعادته بالتكريم قائلا:”دائما مصر بالنسبة لي، طعم التكريم فيها مختلف عشان مصر دايما كلنا بنعرف أنها أم الفن، وهي التاريخ بالنسبة لينا، ودايما هي السابقة بتقديم الفن الراقي، والأصوات الرائعة، مصر بالنسبة لينا عبد الحليم حافظ وأم كلثوم”.

يذكر أن أخر أعمال عاصي الحلاني أغنية عرس قلبي التي قدمها في عرس ابنته في ماريتا الحلاني، حيث تضمنت كلمات أغنية عرس قلبي للفنان عاصي الحلاني: «الليلة عرس قلبي، زلغطي يا هالدني، الليلة مفارقة بيتي، عين من عيوني، زفوا العروس زفوها، على ضلوعي مشوها، هيدي الغالية هيدي، حبيبة ابوها، يخليلي قلبك، يا بيي وسندي، انت متل الروح، بتضلك حدي، مهما بكبر بالدني، ببقى بنتك المدلعة، عمرا اصغر من سنة، وعلى كتافك مطلعها، زفوا العروس زفوها، على ضلوعي مشوها، هيدي الغالية هيدي».