كتبت : مريم يعقوب

قطع الفنان محمد منير إجازته السنوية والتي يقضيها كل عام في ألمانيا لعمل فحوصات طبية على صحته، وذلك بعد احتدام الأزمة في قطاع غزة إثر القصف المستمر من قبل الاحتلال الصهيوني على القطاع وذلك من أجل التحضير لعمل غنائي جديد لصالح أطفال غزة، وذلك تعبيراً منه عن تضامنه مع القضية ال#فلسطينية ورفضه الاعتداءات والانتهاكات التي يمارسها جيش الاحتلال الإسرائيلي ضد الشعب الفلسطيني.


كشف أحد المقربين من الكينج عن هذه المفاجأة لجمهوره، حيث نشر عبر حسابه الخاص بموقع “فايسبوك” صورة له على متن الطائرة معلقا عليها:” ” لحظة وصول الكينج إلى القاهرة بعد أن قطع إجازته السنوية في ألمانيا للتحضير لعمل فني جديد دعماً ومشاركة للأحداث الجارية”.

يُذكر أن محمد منير كان قد أعلن عن إحيائه ثلاث حفلات في أميركا، وكان من المفترض ان يقدّم أولاها في 1 (سبتمبر) في ولاية نيويورك، والثانية في 9 منه في ولاية كاليفورنيا، والثالثة في 16 من الشهر نفسه في ولاية فلوريدا.

يُشار إلى أن محمد منير كان من بين أوائل المطربين المصريين الذين قاموا بأداء أغانٍ لصالح فلسطين حيث قدّم الفنان منير أغنية بعنوان «القدس» كمظهر من مظاهر دعمه للقضية الفلسطينية، وعبرت الأغنية عن روح المقاومة والتضامن مع الفلسطينيين، وتذكر بأن القدس لن تنسى أبدًا.