كتبت : أميرة خالد

تبدأ دور العرض المصرية عرض فيلم السرب بطولة الفنان أحمد السقا، الليلة، في 51 دار عرض، ما بين القاهرة وعدد كبير من محافظات مصر، وهو العمل المتوقع أن يحظى بجماهيرية كبيرة وإيرادات ضخمة على مدار أيام عرضه، وتدور أحداثه حول إحدى العمليات التي قام بها الجيش المصري وقوات الأمن الوطني المصرية ضد التنظيمات الإرهابية، للانتقام من حادثة مذبحة 21 مصريًا في ليبيا وتوسع عمليات الجيش لمواجهة هذه الجماعات الإرهابية.

 

 

أماكن عرض فيلم السرب بـ 40 جنيهًا فقط

قررت وزيرة الثقافة د.نيفين الكيلاني عرض فيلم السرب في 15 دار عرض، تابعة للوزارة في 14 محافظة، هى قصر السينما بجاردن سيتي بالقاهرة، مكتبة البحر الأعظم بالجيزة، قصر ثقافة الأنفوشي بالإسكندرية، قصر ثقافة ببا ببني سويف، قصر ثقافة القناطر الخيرية بالقليوبية، قصر ثقافة أبوالمطامير بالبحيرة، قصر ثقافة الزقازيق بالشرقية، قصر ثقافة دمنهور بالبحيرة، قصر ثقافة شرم الشيخ، قصر ثقافة قنا، قصر ثقافة أسيوط، المركز الثقافي بكفر الشيخ، سينما هيبس بالخارجة بالوادي الجديد، قصر ثقافة الإسماعيلية، وقصر ثقافة العريش، في 6 حفلات يومية تبدأ 10 صباحًا، بقيمة موحدة للتذكرة 40 جنيها فقط طوال أيام الأسبوع.

 

 

مخرج فيلم السرب يكشف كواليسه

من جانبه كشف المخرج أحمد نادر جلال كواليس فيلم السرب، في تصريحات لـ «et بالعربي»، قائلًا: «الفيلم لا يمكن تصنيفه أكشن فقط، لأنه يتضمن مشاهد تعكس عواطف ومشاعر متضاربة، بالتأكيد يضم العديد من مشاهد الحركة، ولكنه فيلم تجاري سينمائي يتحدث عن عزة الروح المصرية».

وأضاف مخرج فيلم السرب : «أحمد السقا اجتمع في جلسات طويلة مع ضباط القوات المسلحة، حتى يتعلم كيف يستخدم السلاح الناري، وكل فنان جسد دور طيار في الفيلم خضع لمرحلة تدريب طويلة، وتواجدوا في القاعدة الجوية ليتعلموا كافة التفاصيل، وأتوقع أن يكون محمد ممدوح مفاجأة الفيلم لتجسيده شخصية مختلفة يقدمها للمرة الأولى في مشواره».

 

 

من هم أبطال فيلم السرب؟

وفيلم السرب من بطولة الفنان أحمد السقا وعدد كبير من نجوم الفن، منهم نيللي كريم، محمد ممدوح، دياب، عمرو عبدالجليل، ومصطفى فهمي، مع عدد كبير من ضيوف الشرف، منهم آسر ياسين، كريم فهمي، أحمد حاتم، محمد فراج، أحمد صلاح حسني، وأيضا محمود عبدالمغني، والعمل من تأليف عمر عبدالحليم، وإخراج أحمد نادر جلال.

 

إلغاء العرض الخاص لفيلم السرب

وكانت الجهة المنتجة لـ فيلم السرب قد قررت إلغاء العرض الخاص بسبب عدم جاهزية النسخة الخاصة بالعرض الخاص، وأنها لا تزال تحتاج بعض الوقت لجاهزيتها ولهذا السبب تم اتخاذ قرار بإلغاء العرض، رغم تنظيم العديد من جلسات المشاهدة داخل أحد المجمعات السينمائية الكبرى في السادس من أكتوبر على مدار الأسبوع الماضي.

 

قصة فيلم السرب لـ أحمد السقا

يجسد أحمد السقا خلال أحداث العمل شخصية «على المصري»، الذي يتعاون مع الجماعات المسلحة ويهرب البترول من أجل الحصول على الأموال، حيث يتناول العمل وقائع حقيقية للجهات الأمنية المصرية في محاربة الجماعات الإرهابية، ومنها واقعة ذبح 21 مصريًا في ليبيا.