كتبت:مريم يعقوب

علقت نقابة المهن الموسيقية برئاسة النقيب مصطفي كامل، عن حقيقة إلغاء حفل المطرب ترافيس سكوت، وذلك بعد انتشار أنباء حول دعوته للماسونية في حفلاته والتي من المقرر إقامة حفله ٢٧ يوليو الجاري بمنطقة الصوت والضوء بالأهرامات.

 

وقال الدكتور محمد عبدالله، المتحدث الرسمي لنقابة المهن الموسيقية، إن النقابة من جهاتها تمنح التصريح الغنائية للمطربين الأجانب وذلك بعد موافقات الجهات الأمنية، مشيرا إلى أن النقابة ليست طرف في ازمته المثاره، حيث أن النقابة تنظر للمستوى الفني وليس حول ما ينتشر عنه وعن انحيازه للمسونية

موضحا أن الجمهور يتحدث عن توجهات الحفل ويرى انها ماسونية وان عدد من الجمهور مات في حفل ترافيس سكوت الاخير، لافتا أن الأمر الخاص بإقامة الحفل اصبح مسؤولية الجهات الامنية، حيث أن النقابة تنتظر الرد الأمنية بالموافقة أو الرفض.

لماذا يجب إقامة حفل "ترافيس سكوت" في الأهرامات، وما أهميتها لمصر عالميا

كشف المحامي عمرو عبدالسلام، تفاصيل تقدمه ببلاغ لإلغاء حفل ترافيس سكوت في مصر، مشيرا إلى أن حفلات ترافيس سكوت معروف عنها أنها تمارس فيها الطقوس الماسونية.

 

وأشار، خلال اتصال هاتفي ببرنامج «حضرة المواطن» المذاع عبر فضائية «الحدث اليوم»، مساء الأحد، إلى أن مصر بتاريخها لا يجب أن تسمح بإقامة حفل لترافيس سكوت على أرضها، منوها بأن حفلته الأخيرة حدث بها مجزرة بشرية، وتوفي فيها أشخاص.

 

ومن ناحيته رد محمد عبدالله، المتحدث باسم نقابة المهن الموسيقية، خلال مداخلة هاتفية بالبرنامج، أن الجهات الأمنية هي المنوط بها منح الموافقة على إقامة حفلات الأجانب في مصر، مضيفا: «مش بعتمد على أجهزة التواصل الاجتماعي بنعتمد على الأجهزة الأمنية هي الدليل بتاعنا في السماح بإقامة الحفل أم لا»، منوها بأنهم لم يتلقوا طلب بإقامة حفل لترافيس سكوت حتى الآن.