كتبت : مريم يعقوب

 

كشفت ماجدة خير الله عبر حسابها الشخصي الفيس بوك عن رأيها في فيلم فوي فوي وقالت: “فيلم Voy Voy Voy يعلن عن انضمام مخرج موهوب جديد لقائمة مخرجينا الشبان الذين اثبتوا وجودهم في أعمال سابقة، عمر هلال يؤكد في أول أفلامه كمؤلف ومخرج إن الكوميديا تفرق كتير عن العبط والاستهبال، ولازم يكون الفيلم الكوميدي يعتمد على فكرة لها قوام ومعنى وسيناريو متماسك ومواقف تخلق الضحك ولا تتوقع أنك هتضحك حتىت تستلقي على قفاك، وأصلًا مفيش فيلم يؤدي إلى ذلك لا جديد ولا قديم”.

استكملت مشيدة بالفيلم، وقالت: “الإحساس بحالة انبساط ومتابعة لسلوك الشخصيات وتورطها في أزمة تلو الأخرى هو الذي يؤدي للضحك، طبعًا عايز تعرف معنى اسم الفيلم، هو كلمة منشقة من اللاتينية يطلقها اللعبية من مكفوفي البصر أو صيحة متفق عليها أثناء مباريات لعب الكرة حتى لا يصطدم أحدهم بالآخر، الفيلم ليس فيه شخصيات ساذجة أو بلهاء ولكن الغريب أن معظم الشخصيات تؤمن بمبدأ الغاية تبرر الوسيلة حتى لو كانت الوسيلة بها بعض الشر أو الكثير منه”.

انتقدت الناقدة الفنية ماجدة خير الله، الفنانة ياسمين صبري، بعد تصريحاتها الأخيرة مشيرة إلى أنها تحاول تبدو مثقفة في لقاءتها، وأنها لا تمتلك موهبة التمثيل.

كتبت الناقدة ماجدة خير الله، منشورا عبر صفحتها الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي «فيسبوك»، قالت فيه: «ياسمين صبري.. سيدة جميلة ليس في ذلك شك، ولكنها لا تملك موهبة التمثيل، ومعظم التجارب التي ظهرت فيها لم تخدمها».

استطردت خير الله حديثها:«مشكلتها، إن الناس تتعامل معها بوصفها امرأة جميله فقط، وهي تحاول أن تبدو مثقفة و عميقة، فيتحول الأمر إلى مسخره، تاريخ السينما مر عليه جميلات وفاتنات من كل لون، ولكن البساط والموهبة أهم كثيرا وأبقى من الجمال، لو عايزه تكمل في التمثيل يبقي لازم تبذل جهدا مضاعفا، ربما تحقق شيئا ما في هذا المجال».