تشارك الفنانة السورية أمل عرفة بمجموعة من أعمال البيئة الشامية في الموسم الرمضاني المقبل، وبإطلالة مختلفة تجسد ثلاث شخصيات متباينة وجديدة.
ومن خلال “ملكة” و”شيماء” و”إخلاص” سيظهر الاختلاف تلقائياً بين الشخصيات، تبعاً لاختلاف مكان وبيئة وقصة كل عمل عن الآخر.
مربى العز
بداية، دورها في مسلسل ” مربى العز” تأليف علي معين صالح وإخراج رشا شربتجي، يحمل جوانب معقدة جداً، حيث تجسد شخصية “ملكة” والتي ظهرت في البرومو امرأة تعمل في حمام دمشقي، وتواجه صراعا مع الفنان محمود نصر.
وأشادت المخرجة رشا شربتجي بأداء عرفة في “مربى العز”، وكتبت: “بتقدر أمل عرفة بكل عمل تكون ملكة حقيقية متل ما هو اسمها”، وتابعت: “فنانة مبدعة بتخدم النص والشخصية بكل تفاني”.
وتدور أحداث العمل حول موضوع التغيرات التي طرأت على القيم والأخلاق وانعكاس هذه التغيرات على مجتمعات الأسر الصغيرة.
وعرض برومو العمل إتقان الأحداث بدقة وحبكة جديدة، ويشارك فيه مجموعة من الفنانين منهم عباس النوري وأمل عرفة وسوزان نجم الدين ومحمود نصر ونادين تحسين بيك وغيرهم.
زقاق الجن
وتقف عرفة في مسلسل “زقاق الجن” أمام الفنان أيمن زيدان بدور “شيماء” وتكون امرأة شجاعة وطالبة الحق والعدل، حيث تدور أحداث العمل في حارة دمشقية تجري فيها مجموعة أحداث غريبة وجرائم مرتبطة بوجود الجن الساكن في المنطقة، حيث تقول الأساطير إن زقاق الجن هو حي دمشقي سميّ بهذا الاسم بسبب الصوت الغريب الذي يخرج منه، والعمل سيعالج هذه الأسطورة بإطار من الإثارة والتشويق.
“زقاق الجن” عمل شامي من إخراج تامر إسحاق وتأليف محمد العاص وإنتاج مجموعة برغلي، ويشارك في بطولته عدد من الفنانين منهم أيمن زيدان وشكران مرتجى وصفاء سلطان وعبد المنعم عمايري وحسن خليل.
حارة القبة
بعد أن تصدر مسلسل “حارة القبة” إخراج رشا شربتجي وإنتاج “عاج” الساحة الدرامية في رمضان الماضي، يظهر هذا العام بموسمه الثالث، ويميزهُ انضمام عرفة بشخصية مهمة ومحورية تسهم في تغيير مجرى الأحداث، ودورها “إخلاص” شقيقة أبو العز، حيث تبدأ إشارات الاستفهام حول غيابها منذ عشرين عاما، وتجيب “إخلاص” عنها في عودتها، وتستمر أحداث العمل بحبكة درامية مدهشة ليستكمل نجاح الموسمين السابقين.
ويشارك في العمل مجموعة من الفنانين منهم عباس النوري وأمل عرفة وخالد القيش ونادين تحسين بيك وغيرهم.