تدخلت السلطات المحلية في مدينة أشمون بمحافظة المنوفية، شمال القاهرة لإزالة لافتة تحمل المباركة لشخصية “جعفر العمدة” في مسلسل النجم محمد رمضان على أحد أشهر الميادين، بعدما أحدثت جدلا واسعا.

وكان أحد الأشخاص قد علق لافتة بعد احتفاله ببراءة جعفر العمدة – يقوم بدوره محمد رمضان- تعبيراً عن فرحته بإخلاء سبيل بطل العمل الرمضاني.

وأكد رئيس مركز ومدينة أشمون، خالد النمر، بأنه تمت إزالة اللافتة ضمن حملة لإزالة الإشغالات والإعلانات المخالفة في شوارع المدينة، مشيرا إلى أن اللافتة مخالفة وتمت إزالتها.

في غضون ذلك وزّع أهالي مركز أشمون التابع لمحافظة المنوفية، الشربات على العابرين في الطرقات، وذلك فرحا بخروج جعفر العمدة من مركز الشرطة، حيث كتبوا عليها “ألف مليون مبروك البراءة للمعلم جعفر العمدة”.

كما ظهرت صور بعض الشباب في الإسكندرية، وهم يحملون أكواب شربات لتوزيعها على المواطنين في منطقة سموحة تحت عنوان “بمناسبة الإفراج عن جعفر العمدة”، بعد إذاعة الحلقة رقم 20، من مسلسل جعفر العمدة، والتي حصل فيها بطل المسلسل على البراءة بعد حبسه ظلما.

وتعهدت بعض محال بيع الهواتف المحمولة بتقديم خصم بنسبة 5% على منتجاتها لكل من يحمل اسم جعفر، وقال صاحب أحد هذه المحال على صفحته بموقع “فيسبوك”: “افرح يا سيد (اسم شقيق بطل العمل)، أخوك جعفر خرج من السجن وهيجيب لك حقك من عائلة فتح الله، وبالمناسبة كل من يحمل اسم جعفر له عندنا هدية”.

وفيما يتعلق بالانتقادات التي طالت المسلسل وأنه استنساخ لمسلسل “عائلة الحاج متولي” الذي أنتج عام 2001، أكد رمضان أن أحداث مسلسله تدور حول فكرة الأربع زوجات بمشاكلهن وعلاقاتهن، ولكن “جعفر العمدة” مختلف والزوجات فيه لسنَ الخط الرئيسي.

يشار إلى أن المسلسل ينتمي إلى دراما التشويق والصراعات العائلية الثأرية بين أقطاب إحدى المناطق الشعبية وتحديداً بين عائلتي “العمدة” و”فتح الله” اللتين تدور بينهما جولات لا تنتهي من الحروب والمكائد، وهو من قصة وإخراج محمد سامي، وبطولة محمد رمضان، وهالة صدقي، وزينة، ومي كساب، وإيمان العاصي، ومنة فضالي.