كتبت :مريم يعقوب

قررت وزارة التضامن الاجتماعي، تحت رعاية وزارة التضامن الاجتماعي ونقابة أطباء مصر تعيين الفنانة ملك أحمد زاهر لـ المبادرة المصرية لمحو أمية لغة الإشارة وسيتم تدشين المبادرة، وتنصيب الفنانة يوم السبت المقبل 23 سبتمبر 2023 بمسرح وزارة التضامن الاجتماعي، بالتعاون مع مؤسسة مصر للصحة والتنمية المستدامة، ومؤسسة هي تستطيع للتنمية.

تهدف هذه المبادرة إلى خدمة أصحاب الهمم من فئة الصم، وضعاف السمع، وتعزيز نشر ثقافة لغة الإشارة، وربط المبادرة بأهداف التنمية المستدامة، وإطلاق النشيد الوطني بلغة الإشارة، وترجمة محطات مترو الأنفاق، والمورنويل بلغة الإشارة، وإطلاق برنامج حكاية إشارة، لتوسيع نطاق لغة الإشارة بين أفراد المجتمع.

كانت الفنانة ملك زاهر قد شاركت مؤخرا في فيلم “الفارس” من بطولة والدها الفنان أحمد زاهر، وتم عرضه في دور العرض السينمائية عام 2022.

كشفت الفنانة ملك أحمد زاهر أسباب غيابها عن سباق مسلسلات رمضان 2023، الذي ينطلق بعد أيام قليلة قائلة:”أنها لم تشارك في دراما رمضان 2023، لأنها لم تجد دور مناسب، حيث عرض عليها عدد من السيناريوهات لكنها لم توافق على اي منها لعدم ملائمة الأدوار لها”.

اختتمت زاهر حديثها:”أنها ستحرص هذا العام على دعم ومساندة شقيقتها ليلى ومشاهدة مسلسلها الجديد الذي يحمل اسم ‘تلت التلاتة’، والذي يجمعها بالفنانة غادة عبد الرازق”.