كتبت:أميرة خالد

نظمت دار الأوبرا، ليلة في حب الموسيقار الراحل جمال سلامة -ملك الألحان-، على خشبة المسرح الكبير، أمس، وسط حضور جماهيري رفع لافتة كامل العدد، ضمن سلسلة حفلات تهدف لتخليد ابداعات رموز الفن المصرى، تحت رعاية وزير الثقافة د.أحمد فؤاد هنو.

 

 

 

 

 

شارك بالغناء في ليلة جمال سلامة عدد كبير من مطربي الأوبرا من بينهم صابرين النجيلي، أميرة أحمد، فرح الموجي، حنان عصام، نهى حافظ، ياسر سليمان، أحمد عفت، ووليد حيدر، وغنوا بصحبة الفرقة الموسيقية تحت قيادة المايسترو محمد الموجي عدد كبير من ألحان جمال سلامة، بمشاركة صوليست البيانو الفنان حمادة النجار.

 

 

 

تضمن برنامج حفل ليلة جمال سلامة أغاني«اتقدم، بحبك، أمى، واحشنى بصحيح ،وخاصمنى يازمانى ،ياللى عاش حبك يعلم ،المدن، فنجان القهوة، يا ليالى، قال جاني بعد يومين، وساعات ساعات،منيش خاين،تعيشى يامصر، مشوار طويل لاياقلبى ،عيناك ليال صيفية،ميدلى جمال سلامة».

 

 

 

ومن المقطوعات العاطفية والروحانية «محمد يا رسول الله، ولا إله إلا الله، وأحكي يا شهرزاد، بجانب أغنية وردى وردي، أداء ساندرا عماد، كما أبدعت الفرقة في تقديم موسيقى مسلسل»الحب وأشياء أخرى«التي كانت من أبرز معزوفات الثمانينات.

 

 

 

من جانبها أكدت د.لمياء زايد رئيس دار الأوبرا على استمرار سهرات الاحتفاء بعمالقة الموسيقى في مصر، أصحاب البصمات والعلامات البارزة في تاريخ الفن العربي ويأتي ذلك تأكيدًا على مكانتهم البارزة في تاريخ الموسيقى المصرية والعربية، موضحة أن جمال سلامة موسيقار صعب تعويضه قدم ألحان لأبرز نجوم الغناء في الوطن العربي، مثل صباح، سميرة سعيد، ماجدة الرومي، ياسمين الخيام، وخلّد اسمه في عالم الدراما والموسيقى التصويرية.