كتبت :أميرة خالد

حرص عدد كبير من الفنانين على دعم الفلسطينيين، ومتابعة مشهد تقديم المساعدات لهم من خلال معبر رفح بأنفسهم، من خلال الذهاب إلى مدخل ميناء معبر رفح البري الموجود في مصر.

 

ومن أوائل الفنانين الذين ذهبوا كان أشرف زكي نقيب المهن التمثيلية، والفنان أحمد عيد، وسامح حسين، ومحمد محمود، وغيرهم من الفنانين المُتعاطفين مع شهداء فلسطين، والقادرين على التحرك والذهاب إلى المعبر بأنفسهم.

 

دعم الفنانين للقضية الفلسطينية

وفي الإطار نفسه، وجّه عدد كبير من الفنانين في مصر والوطن العربي العديد من رسائل الدعم والمساندة للشعب الفلسطيني في ظل العدوان الإسرائيلي الغاشم على المدنيين في قطاع غزة والضفة الغربية، وقرّر عدد آخر من الفنانين توجيه تبرعات مادية للوقوف بجانب الأشقاء الفلسطينيين، إذ دعم عدد منهم بمبلغ مالي أو بحصيلة أرباحه لشهر أكتوبر حسب جهة دخله، وآخرون بالترويج لحملات التبرعات من خلال منظمات الهلال الأحمر وحقوق الإنسان.

 

 

ومن بينهم الفنان عمرو دياب، الذي قرر التبرع بخمسة ملايين جنيه لصالح مؤسسة الهلال الأحمر المصرية، تضامنًا مع الشعب الفلسطيني في محنته الحالية، في إطار مساعيها لدعم الشعب الفلسطيني المحاصر في غزة.

كما كشفت الفنانة بسمة بوسيل عن دعمها للقضية الفلسطينية والشعب الفلسطيني وذلك بعد الهجمات الوحشية من جيش الاحتلال الإسرائيلي، مشيرة إلى أنها تبرعت للشعب الفلسطيني بكافة أرباح مشروعاتها الخاصة خلال شهر أكتوبر الجاري.