كتبت: مريم يعقوب

يشارك الفنانون بشرى وشيري عادل وظافر العابدين وأحمد وفيق، في مهرجان مالمو للسينما العربية، في دورته الرابعة عشر، والمقرر إقامتها في الفترة ما بين 22 – 28 أبريل الجاري في مدينة مالمو بالسويدية.

شاركت الفنانة بشرى متابيعها ومحبيها صورة مع الفنانة شيرين عادل ، عبر صفحتها على موقع «إنستجرام» معلقة عليها: «مع رفيقة المهرجانات متجهين إلى مهرجان مالمو بالسويد».

عرف ان البرنامج المعلن للأفلام المشاركة في المسابقات الرسمية فقط يضم 26 فيلمًا “12 فيلمًا طويلًا و14 فيلمًا قصيرًا”، وهي من إنتاج 13 دولة عربية مع شراكات إنتاجية من 10 دولٍ أجنبية.

يفتتح المهرجان الفيلم السوداني «وداعا جوليا»، للمخرج محمد كردفاني، الحاصل على منحة تطوير من فعالية «أيام الصناعة»، في دورة مهرجان مالمو الماضية، وهو الفيلم الذي وصل للقائمة الطويلة في جوائز الأوسكار 2024.

تضم لجنة تحكيم مسابقة الأفلام الطويلة في المهرجان: المخرجة الإماراتية نهلة الفهد، إلى جانب المنتجة والمخرجة الفلسطينية مي عودة، والناقد السينمائي السعودي الدكتور محمد البشير، والممثلة التونسية سهير بن عمارة، فيما تضم لجنة مسابقة الأفلام القصيرة: الممثل الفلسطيني أشرف برهوم، والصحفية المغربية ومديرة مهرجان الدار البيضاء فاطمة النوالي آزر، إضافة إلى المخرج العراقي علي كريم.