كتبت: مريم يعقوب

عاش اللاعب الدولي المصري محمد صلاح، نجم منتخب مصر، حالة من التوتر بعد التعليقات الغاضبة التي طالته خلال الأيام الماضية بسبب موقفه من الحرب في غزة.

انهالت الانتقادات عليه بسبب ما اعتبره البعض صمت صلاح عما يجري من أحداث دامية في قطاع غزة، أنهى اللاعب الجدل على ما يبدو ، وعبر الجماهير عن غضبها من محمد صلاح، بالتفاعل على صورته التي نشرها الاتحاد المصري لكرة القدم عبر حسابه الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك.


حظت صورة محمد صلاح في معسكر منتخب مصر في الإمارات، على أعلى تفاعل بالتعبير عن الغضب الشديد من قبل الجماهير بسبب عدم دعمه للقضية الفلسطينية.

خسر اللاعب محمد صلاح على مدار 7 أيام فقط خسر نجم ليفربول قرابة المليون شخص على مواقع التواصل الاجتماعي.

أعلن محمد صلاح قائد منتخب مصر ونجم ليفربول، موقفه من الأحداث الجارية في قطاع غزة عبر حسابه الرسمي على موقع التواصل الإجتماعي انستجرام، وعقب قصف على مستشفى الأهلي المعمداني في قطاع غزة حيث قال محمد صلاح في فيديو، عبر حسابه بموقع إكس: ليس من السهل أبدًا الإدلاء بتصريحات في مثل هذه الأوقات العصيبة.. شهدنا في الأيام السابقة عنفا شديدا ووحشية غاشمة تدمي القلوب، لا يمكن تحمل وتيرة العنف المتصاعدة منذُ أسابيع.. جميع الأرواح مقدسة ويجب توفير سبل الحماية لها.. يجب أن تتوقف المجازر، فالعائلات تتقطع أواصرها.. يجب السماح بتقديم الدعم الإنساني لغزة فورًا.. يمر سكان غزة بأوضاع مزرية.. بالأمس شاهدنا مشاهد مروعة في المستشفى ، يحتاج سكان غزة إلى الغذاء والماء والدواء فورًا.. أناشد جميع قادة العالم للتكاتف معًا لمنع وقوع مزيدٍ من المذابح للأبرياء.. والإنسانية يجب أن تسود.

أثار النجم محمد صلاح، جناح ليفربول، الجدل على مواقع التواصل الاجتماعي بين مؤيد ومعارض لرسالته لدعم فلسطين والتي نشرها عبر حساباته الرسمية بمواقع التواصل الاجتماعي .


لقى انتشارا سريعا حيث شاهده أكثر من 130 مليون حتى الآن على موقع «إكس» وحاز على مليون إعجاب، وعلى «إنستجرام» حصل الفيديو على أكثر من 35 مليون مشاهدة بجانب 5 مليون إعجاب، ووصلت المشاهدات على فيسبوك أكثر من 3 مليون مشاهدة.

حاز صلاح على اهتمام كبير من الصحف الإنجليزية التي أشارت إلى أن محمد صلاح قدم رسالة قوية لزعماء العالم، مطالبا بوقف العنف والمجازر في غزة بجانب ضرورة إدخال المساعدات الإنسانية والطبية إلى أهل غزة، كما نوهت إلى حرص صلاح على تقديم تبرعا كبيرا إلى الهلال الأحمر المصري لتقديم المساعدات الإنسانية والطبية لسكان غزة.