كتبت: صافيناز إبراهيم

كشف المخرج بيتر ميمي عن تحضيرات تجري لتحويل قصة “الحشاشين”، التي قدمها في موسم رمضان الحالي في مسلسل من بطولة النجم كريم عبد العزيز، إلى فيلم سينمائي عالمي.

وقال بيتر ميمي في تصريحات لبرنامج “المنتدى” من تقديم الإعلامية ميس محمد: “بنعمل الحشاشين فيلم سينمائي يهدف لتخطي حدود الوطن العربي، وكنا عاملين حسابنا قبل دخول المسلسل وأثناء مرحلة الكتابة”.

وأضاف: “في مسلسل الحشاشين قدمنا الرواية الغربية، وفيها صداقة حسن الصباح وعمر الخيام ونظام الملك، وموضوع الجنة واستخدام النبات، لكن الفيلم يقدم الرواية الشرقية وهي رواية أخرى”.

وتابع: “بنشوف إزاي نحول الفيلم إلى 8K بصورة قريبة من آي ماكس”.

ومسلسل “الحشاشين” تأليف عبد الرحيم كمال، وإخراج بيتر ميمى، وإنتاج شركة سينرجى، وبطولة كريم عبد العزيز، فتحى عبد الوهاب، ميرنا نور الدين، أحمد عيد، إسلام جمال، نيقولا معوض، سامى الشيخ، ميمى جمال، عمر الشناوى، نور إيهاب، سوزان نجم الدين، نور محمود، أحمد كشك، ياسر علي ماهر، بالإضافة إلى عدد من الفنانين ضيوف الشرف.

يجسد النجم كريم عبد العزيز في المسلسل دور الحسن الصباح، مؤسس وزعيم جماعة “الحشاشين”، التي اشتهرت في القرن الحادي عشر الميلادي بالقيام باغتيالات دموية لشخصيات مهمة، وكان اسمها يثير الرعب فى نفوس المسلمين والمسيحيين على السواء.