كتبت :أميرة خالد

استضاف مسرح ليسيه الحرية مساء امس العرض المسرحي الاسباني «ألعاب نارية- جمرات الحياة» الذي يشارك في الدورة ١٣ من مهرجان الإسكندرية المسرحي الدولي .

وقال مخرج العمل توني كاسلا ان عرض «ألعاب نارية- جمرات الحياة»، تدور قصته حول قصة كفاح، صداقة وأمل والعمل استعراضي يقوم على الإيماءات والتعبير الجسدي بدون كلمات، لكي يصل إلى كل الناس في العالم كله .

واضاف ان فرقة «انتشوكي تياتيري» المسرحية الإسبانية تأسست في مدريد عام 2012 و شاركت في أكثر من 150 مهرجاناً دولياً في أوروبا، وأفريقيا، والأمريكتين، وحصلت على أكثر من 80 جائزة محلية وعالمية. يصاحب الفرقة إلى مصر في هذه المناسبة كلا من توني كاسلا (منتج، مخرج، ومؤلف درامي)، إدواردو منديث (مساعد مخرج) والفنانين كريستينا بياريبيرا، أدريانا جاليثيا، بول فورمنت واندرس بيثا.

وتتميز أعمال الفرقة الإسبانية بقدرة فائقة على الإبداع، والتركيز على أهمية الرسالة والتوظيف المثالي للموارد المحدودة.

وانطلقت فعليات المهرجان يوم ٢٢ سبتمبر بحفل إفتتاح الدورة الثالثة عشرة بمكتبة الإسكندرية و ذلك بحضور عدد من الفنان وعلي رأسهم الفنان أحمد رزق الذي تحمل الدورة أسمه ، الفنان حمدي الميرغني، الفنان إبراهيم الفرن رئيس المهرجان ، والفنان إسلام وسوف مدير المهرجان و احمد صيام و عارفة عبد الرسول والدكتورة رانيا فتح الله، والدكتور أبو الحسن سلام، والدكتور جمال ياقوت، والملحن كريم عرفة و لفيف من الفنانين و محبي المسرح .

يشارك في المهرجان ١٤ عرض مسرحي من ١١ دولة وتم إختيار ثلات عروض مصرية لتمثيل جمهورية مصر العربية بالمهرجان هذا العام ،بالاضافة إلى عدة عروض من مختلف الدول العربية بواسطة لجنة مشاهدة من أصحاب الخبرات الفنية الكبيرة وقد اختارت اللجنة العروض التى ستشارك في المهرجان من ( مصر وفلسطين – اسبانيا – سلطنة عمان – المغرب – العراق – تونس – إيطاليا – الأردن – الكويت – الإمارات العربية المتحدة )