كتبت : مريم يعقوب

قام المطرب محمد الحلو بإحياءه حفله بجدة في السعودية على مسرح بنش مارك تحت رعاية هيئة الترفيه برئاسة المستشار تركي آل الشيخ رفقة المطربات ريهام عبد الحكيم، إيمان عبد الغني، وهايدي موسى، وذلك يوم الخميس الموافق 30 اغسطس الماضى في جدة بالمملكة العربية السعودية. وذلك في ثاني حفل له بالمملكة، حيث أحيا قبل أسبوعين حفل كاسيت 90 رفقة مجموعة من مطربي التسعينيات.


غنى الحلو ضمن الحفل، عدد كبير من أغانيه التي أحبها الجمهور، وقرر إهداء أغنية للمملكة العربية السعودية، وسط حماس الجمهور، وإعرابهم عن سعادتهم، والأغنية تحمل اسم «الله يديم عليكي الأفراح يا سعودية»، والكلمات كتبها الفنان مصطفى كامل رئيس المهن الموسيقية ، وقال الحلو: «قررت أهدى أغنية للسعودية لما لقيت الاحتفاء ده، وأخدت الكلمات من مصطفى كامل واللحن لأمير عبدالمجيد، وإن شاء الله تعجبكم»و صرح أيضا :«قائلا: “كل التقدير والاحترام والعرفان لرئيس هيئة الترفيه المستشار تركي آل الشيخ. لما سافرت المرة اللي فاتت فكرت أقدم هدية لشعب المملكة ، أخذت الكلام واللحن من الفنان الكبير ونقيب المهن الموسيقية في مصر الفنان مصطفى كامل، وقلنا مين يوزع اللحن، وملقتش غير الأسطورة المايسترو أمير عبد المجيد”.

عبر جمهور حفل «ليلة الطرب الأصيل»، عن استمتاعه بالطرب الذي يقدمه محمد الحلو، و هتف له الحضور: «بص شوف الحلو بيعمل إيه»، ليرد عليهم الحلو قائلا: «جمهور راقي وسميع»، وغنى لهم «تصدق ولا احلفلك» من أغاني طلال مداح، والذي وصفه بالأستاذ والصديق العزيز.

يأتي إهداء محمد الحلو هذه الأغنية للشعب السعودي بعد الجدل الذي أثاره الشهر الماضي، عقب قيامه بتغيير كلمات من أغنية “عمار يا إسكندرية”، خلال مشاركته في حفل كاسيت 90 في السعودية، واستبدالها بـ “عمار يا سعودية”.

ورد محمد الحلو على هذا الجدل قائلا: “أنا استقبلت بحفاوة من جمهور راقي وواعي جدا، وأتكسف لو مقلتش لهم حاجة ورحبت بيهم ، من ساعة ما خرجت من الطيارة لغاية ما رجعت للطيارة حفاوة وكرم ورقي مع كل الفنانين المصريين، ومرة واحدة قلت عمار يا سعودية من قلبي”.

استكمل الحلو مخاطبا منتقديه: “قعدتوا تتكلموا بدون معرفة وظلمتوني جدا، وظلمكم عمل لي حفلة ثانية في السعودية”.