كتبت : مريم يعقوب

تعرضت الإعلامية فيفيان الفقي لمحاولة اختطاف وسرقة من سائق أوبر بمنطقة التجمع الأول بالقاهرة، ما دعاها للقفز من السيارة، بعد مشادة كلامية وقعت بينها وبين السائق المتهم.

قالت فيفيان الفقي:” إنها استقلّت سيارة أوبر من منطقة المهندسين بالجيزة للذهاب لمنطقة التجمع الأول بالقاهرة، وأثناء استقلالها للسيارة، لاحظت تغيير خط السير من قبل السائق، وعدم الالتزام بالطريق الموضح على تطبيق أوبر، ما دعاها للاستفهام من السائق عن مقصده، لكنه واجهها بعنف، ورفض العدول عن مساره، كما رفض تغيير الطريق”.

أضافت الفقي أنها قفزت من سيارة أوبر، لكن السائق لم يتوقف بسيارته، وأكمل في طريقه مستوليًا على هاتفها المحمول وبعض متعلقاتها الشخصية، فاستغاثت بالمارة وقائدي السيارات الموجودين بالطريق.

أشارت فيفيان الفقي إلى أن المارة تمكنوا من استيقاف السيارة، والحصول على المتعلقات الشخصية الخاصة بها، لكنه قائد السيارة لاذ بالفرار، ما دعاها للتقدم بشكوى ضده، كما تقدم المحامي علاء عابد ببلاغ للجهات القضائية وتمكن من الحصول على حكم قضائي بالحبس سنة مع الشغل والنفاذ غيابيًا لسائق أوبر المتهم، وأقام دعوى قضائية يطالب بتعويض 100 مليون جنيه وواحد من شركة أوبر عن الأضرار المادية والأدبية التي لحقت بموكلته فيفان الفقي.

كانت محكمة جنايات القاهرة، قد قضت في قضية حبيبة الشماع بمعاقبة سائق شركة أوبر بالسجن المشدد 15 سنة، وإلغاء رخصة القيادة، وغرامة 50 ألف جنيه.

كانت النيابة العامة قد قررت إحالة المتهم بمحاولة خطف المجني عليها حبيبة، إلى محكمة الجنايات المختصة، لمعاقبته بتهم الشروع في خطفها بطريق الإكراه، وحيازته جوهر الحشيش المخدر في غير الأحوال المصرح بها قانونًا، وقيادته مركبة آلية حال كونه واقعًا تحت تأثير ذلك المخدر.