كتبت: مريم يعقوب

شهد لوكيشن تصوير مسلسل “جودر” بطولة الفنان ياسر جلال، نشوب حريق طفيف في أحد ديكورات العمل، وتم إخماده سريعا دون إصابات أو خسائر بشرية.

نشر الفنان شريف إدريس عبر صفحته الشخصية بموقع “فيسبوك” منشوراً قائلاً: “هو ايه حكاية الحرايق يا جدعان.. تمت السيطرة علي حريق في ديكور الف ليلة وليلة “جودر” الحمد الله ربنا ستر” ، بينما طمأن المخرج إسلام خيري الجميع وكتب عبر حسابه على Facebook: “الحمد لله الحمد لله بسيطة”.

انتقل اللواء هشام ابو النصر مساعد وزير الداخلية مدير أمن الجيزة إلى موقع حريق لوكيشن مسلسل ألف ليلة وليلة، بطولة الفنان ياسر جلال لفحص ملابسات الواقعة ومتابعة التحريات بعد إخماد النيران ومنع امتدادها لباقي اللوكيشن، أجرت الأجهزة الأمنية بالجيزة تحريات مكثفة حول نشوب حريق في لوكيشن مسلسل ألف ليلة وليلة “جوودر”.

أشار عدد من العاملين في المسلسل والمشاركين في التمثيل به إلى نشوب الحريق بسبب مشهد تمثيلي كانوا يقومون فيه بـ”خبز العيش” ويستخدمون أنبوبة بوتاجاز لتوصيل النار للفرن باستخدام خرطوم، لكن حدثت مشكلة بخرطوم الأنبوبة بسبب عدم وجود عوازل داخل الفرن وفشلوا في تشغيلها، حيث تبين أن العاملين أحضروا فحما مكان الأخشاب وأشعلوها، فتطاير بعضها بفعل الهواء واشتعل في الديكور وهو عبارة عن منزل خشبي وكميات من الفوم ملصقة ببعضها بالتنر ما أدى لاشتعال النيران لكن تم السيطرة عليها قبل امتدادها لباقي المنطقة المجاورة وتم إخماده دون وقوع إصابات.

يشارك في بطولة مسلسل جودر مسلسل ياسر جلال، نور اللبنانية، ياسمين رئيس، تارا عماد، أحمد بدير، أيتن عامر، وفاء عامر،عبد العزيز مخيون، علي صبحي، وليد فواز ، ياسر الطوبجي، أحمد كشك ، جيهان شماشرجي، عايدة رياض، محمود البزاوى، مجدى بدر وآخرون.

أعرب الفنانة ياسر جلال إعجابه بالمسلسل قائلا:” “لو الناس هتجري على حكاية جودر في ألف ليلة وليلة أحب أقول لهم إحنا أخذنا منها عظم المسلسل فقط، لكن المؤلف أنور عبد المغيث ببراعته غير أحداث الحدوتة وطورها وضفر فيها حكايتين، وبدل الأسماء لخدمة رؤيته الدرامية، المسلسل يحكي عن حكيم مصري أفنى عمره في دراسة العلوم، وتوصل لأربع كنوز ذخائر، من يملكها يتحكم في العالم، ولما كبر وعجز خاف يموت والكنوز تقع في أيدي شريرة تسيء استخدامها، فأحضر حروف الهجاء واختار اسم عشوائي وطلع جودر، ولازم في منزلة قمرية معينة يكون اسم والدته فاطمة، واسم والده عمر ويكون من مصر”.

تابع جلال حديثه: “في لحظة تاريخية فارقة يولد جودر، ونعرف في الحلقة الأولى سبب إن أبوه أطلق عليه اسم جودر، وتبدأ قوى شريرة تحاول من طفولته تسيطر عليه علشان تفتح كهف الحكيم وتحصل على الكنوز، ومن جهة أخرى في قوى خير تحميه، بالإضافة إلى صراع داخل أسرة جودر بين إخواته سالم وسليم”.