كتبت: مريم يعقوب

نشر حسن شاكوش عن غضبه من المعاملة التي وجدها في مطار تونس الدولي و ذلك عبر حسابه الرسمي بموقع إنستجرام.

قال حسن شاكوش:”أسوأ معاملة في الدنيا في مطار تونس، بنقعد في المطار 6 ساعات والمفروض منظمين الحفلات يخلصوا الإجراءات دي كلها قبل ما نوصل”.

أضاف: “كنت آخر مرة أنا والنجم تامر حسني بنحيي فرح في تونس، والناس في المطار لا يضحكون بيحسسوك أنك عامل جريمة وهتاخد حتة من البلد على كتافك وهتمشي، أنا هقعد في بلدي أحسن لي”.

تابع شاكوش حديثه ،: عمري ما رحت بلد إلا ولقيت الناس بتضحك في وشك، الشعب التونسي أنا بعشقه وكلهم على رأسي، ولكن أسوأ معاملة للفنانين في مطار تونس، أنا في مرة كنت هتصل ببلدي علشان ياخدوني بسبب المعاملة، أنا راجل فنان ولا ليا في شرب ولا في كأس، أنا جاي أحيي حفلة وراجع بلدي، لا أبالغ إذا قلت أنهم في المطار يشعروني أنني مسجل خطر”.

أصدر ماهر الهمامي نقيب الموسيقيين التونسي، بيانًا للرد على شكوى مطرب المهرجانات حسن شاكوش قائلا:” «أنا قصدت نهبطو الفيديو حتى يشوفوه المسؤولين، وهذا نتيجة خرق القانون في إقامة الحفلات بالجمهورية التونسية، المدعو شاكوش يتحدث على آخر زيارة لتونس لإقامة حفل خاص، وأكيد تتذكروا العرس المشهور اللي النقابة نبهت وقلنا مافيهش تراخيص وإنه هناك متعهد أجنبي جايب فنانين وخارق القانون، ولا حسيب ولا رقيب، ونتذكر راسلت جهات مسؤولة وتحدثت وقتها عن تهرب ضريبي».

تابع قائلاً: «المفهوم إنه شاكوش يتحدث في هذا الفيديو على تعطيل صار له في المطار.. عادي جدا.. وألف تحية للديوانة التونسية ورجال مطار تونس قرطاج الدولي لأنهم طبقوا القانون واكتشفوا أن شاكوش داخل تونس للسياحة وأرادوا التثبت من شرعية دخوله، هل للسياحة كما يدعي أو للعمل كما هو واضح؟.. وهنا مربط الفرس، صحة ليك تيجي تونس وتاكل من خيرها وتخلص عملة صعبة وبعد تتحدث على بلادي اللي استقبلتك بكل حب وتقدير بطريقة مهينة.. وهنا».

استطرد ماهر الهمامي، «سنوجه شكوى إلى نقابة المهن الموسيقية المصرية، وإلى النقيب المحترم مصطفى كامل الذي نعرف حبه لتونس ولن يسكت على هذا التصرف الصبياني الذي لن يمس من قوة حبنا للشعب المصري الحبيب».

اختتم نقيب المهن الموسيقية التونسي، قائلاً: “متأكدون من احترام وحب الشعب المصري لبلدي تونس، وسنطالب شاكوش بالاعتذار الفوري ودون شروط، للتذكير فقط، مطار تونس قرطاج الدولي استقبل كوكب الشرق السيدة أم كلثوم، واكتفى”.