كتبت: أميرة خالد

الفنانة مي عبد النبي هي صاحبة الوجه الملائكي البشوش في السينما والدراما حيث اشتهرت في التسعينات بسبب قصة شعرها التي كانت تشبه الآسيويين ، وكانت هي الوحيدة في مصر صاحبة هذه التسريحة المميزة جدا

وقدمت الفنانة مي عبد النبي، خلال مسيرتها الفنية ما يقارب من ٥٨ عملاً فنياً ما بين مسرح وتلفزيون وتمثيليات إذاعية رغم ان حياتها الفنية كانت قصيرة للغاية

اما في مجال السينما لم تشارك الفنانة مي عبدالنبي غير بفيلم واحد فقط وهو “أبو البنات” عام ١٩٨٠ أمام الفنان فريد شوقي ومديحة كامل ومحمود قابيل.

لكن مي بعد ما حققت شهرة كبيرة بسبب مظهر شعرها ووجها الذي احبه الجمهور قررت ان ترتدي الحجاب واعتزلت الفن.

وفي هذا التقرير نسرد ابرز المعلومات عنها :

نشأتها ودراستها

مي حسين عبد النبي من مواليد ٣٠ يناير ١٩٥٥ بمحافظة القاهرة، ووالدها المؤلف والممثل المعروف حسين عبدالنبي ،تخرجت خريجة المعهد العالى للفنون المسرحية .

أهم اعمالها الفنية

بدأت مي عبدالنبي التمثيل في النصف الثاني من سبعينات القرن الماضي تحديدا عام ١٩٧٨ من خلال دورها في مسلسل “أيها الحب لا تهجرني” مع الفنانين حسن عابدين، ويوسف شعبان، وأمينة رزق وسميحة أيوب، والذي ناقشت فيه قضېة “غادة”، الفتاة التي أحرقت شقيقتها لصړاع بينهما.

حققت شهرة واسعة بمشاركتها في مسلسل (لا يا ابنتي العزيزة) أمام القدير عبد المنعم مدبولي وأصبحت وجهًا مألوفًا في نهاية السبعينات. ابتعدت فترة عن التمثيل في بدايات الثمانينات ثم عادت مرة اخرى للتمثيل في أواخر الثمانينات بأدوار دينية في أغلبها استمرت حتى الألفية الجديدة، وإن كانت تظهر في الأعمال فقط بين حين وآخر منذ منتصف التسعينات. اشتهرت مسيرة “مي عبد النبي” الفنية ببرامج وأغاني للأطفال، ومن أشهر أغانيها “عد صوابعك كام” و”احنا عرايس”،وقدمت برنامجها الشهير في الثمانينات “كان جدو نونو” والذي قدمته مع الفنان “محمود القلعاوي”. شاركت الفنانة “مي عبد النبي” سلسلة الرسوم المتحركة الأشهر في الألفينات “المغامرون الخمسة”والتي قامت فيه بالأداء الصوتي لشخصية نوسة، وعملت على إخراج جزئه الأخير عام ٢٠٠٤ بجانب المراجعة الدرامية للسلسلة المكونة من أربعة أجزاء.

حياتها الشخصية

تزوجت لمدة ١٠ سنوات من اللاعب الدولي (مصطفى يونس) الكابتن الأسبق لمصر والنادي الاهلي قبل أن ينفصلا.