أظهرت دراسة أميركية أن مصابيح الأشعة فوق البنفسجية المستخدمة في مجففات الأظافر يمكن أن تلحق ضررًا بالجلد بطريقة مماثلة لأشعة الشمس. وفحص الخبراء نسبة عالية من خلايا الجلد التي تعرضت للضوء المنبعث من هذه المصابيح وتوفيت.

 

 

 كما ظهرت على الخلايا التي بقيت على قيد الحياة علامات تلف تزيد من خطر الإصابة بسرطان الجلد. وحذروا من أن مجففات طلاء الأظافر بالأشعة فوق البنفسجية يمكن أن تزيد من خطر الإصابة بسرطان الجلد في وقت مبكر. وعلى الرغم من عدم وجود أدلة مباشرة تثبت أن الأجهزة تسبب السرطان، إلا أن الباحثين يوصون بتطبيق واقٍ من الشمس واسع الطيف على اليدين قبل بدء عملية العناية بالأظافر. وتشدد المؤسسة البريطانية لأطباء الجلد على أن سرطان الجلد يمكن أن يصيب الأظافر، ويُحث الأشخاص على تجنب استخدام مصلا يتم السماح بكتابة معلومات تشجع على ممارسة خطيرة أو ضارة للصحة.

استخدام مصابيح الأشعة فوق البنفسجية في مجففات الأظافر ليس مسببًا مباشرًا للسرطان ولكنها قد تزيد من خطر الإصابة بسرطان الجلد في وقت مبكر. ومن الجيد اتخاذ احتياطات واقية مثل استخدام واقٍ من الشمس واسع الطيف على اليدين قبل بدء عملية العناية بالأظافر وتجنب استخدام مجففات الأشعة فوق البنفسجية.