كتبت: هبة الطوخي

 

بدأت منصة Watch It عرض مسلسل “حالة خاصة” لطه دسوقي وغادة عادل، وتم عرض الحلقة الأولى والثانية من العمل.

تدور أحداث المسلسل حول شخصية “نديم” وهو شاب مصاب بالتوحد يسعى لأن يصبح محامي ناجح وبالفعل يبدأ التدريب في مكتب محاماة تمتلكه محامية شهيرة والتي تجسد شخصيتها غادة عادل.

وخلال الحلقتين الأولى والثانية أظهر مسلسل “حالة خاصة” الدعم للقضية الفلسطينية بعد القصف الإسرائيلي الذي يعاني منه أهل غزة منذ شهر أكتوبر الماضي

قدمت الفنانة هاجر سراج شخصية فتاة سورية تعيش في مصر وتدعى “رام الله” على اسم مدينة “رام الله” وهي إحدى مدن فلسطين، وتبدأ هاجر سراج (رام الله) التدريب في مكتب المحاماة الذي يتدرب به “نديم“.

بالإضافة لاسم إحدى بطلات المسلسل، ظهرت خريطة فلسطين على شنطة ارتدتها هاجر سراج في الحلقة الأولى من المسلسل، كما تم كتابة “رام الله” على الشنطة بجانب الخريطة.

خلال الحلقة الأولى من المسلسل تبحث هاجر سراج عن رواية محددة وتلجأ لإحدى المكتبات والتي تكتشف أن مالكها هو صديق لنديم (طه دسوقي).

ويظهر دعم المسلسل للقضية الفلسطينية من خلال الرواية التي تبحث عنها هاجر سراج فهي رواية “أعراس آمنة” للكاتب الأردني من أصول فلسطينية إبراهيم نصرالله.

تدور أحداث الرواية حول حياة الشعب الفلسطيني وهي رواية من سلسلة مكونة من 8 روايات عن القضية الفلسطينية.

لم يظهر فقط دعم فريق عمل المسلسل للقضية الفلسطينية خلال حلقات العمل فقط بل ايضًا في العرض الخاص للمسلسل حيث ظهر طه دسوقي وهي مرتديا الشال الفلسطيني.

مسلسل “حالة خاصة” من أعمال Watch it الأصلية، بطولة طه دسوقى، غادة عادل، أحمد طارق، هاجر السرّاج، حسن أبو الروس، وئام مجدى، أحمد الأزعر، على السباعى، لينا إيهاب، الطفل آدم وهدان، أدهم النحاس ، تأليف مهاب طارق وإخراج عبد العزيز النجار وإنتاج طارق الجنايني.

.