كتب: محمود محمد
تمتلك مدينة دهب سحرًا خاصًا يبعث إليك بالسكينة والصفاء ويملأ روحك بالطاقة الإيجابية ويخلصك من همومك.
تقع مدينة دهب على خليج العقبة عند البحر الأحمر جنوب شرق شبه جزيرة سيناء، على بعد حوالي 100 كيلومتر إلى الشمال من منتجع شرم الشيخ الشهير، بحسب الموقع الرسمي لمحافظة جنوب سيناء.
عدسة هاي ميوزيك في أحد سهرات جبل الطويلات 
وتعتبر  “دهب ” قبلة لعشاق مغامرات السفاري سواء في الجبال أو في الصحراء،  حيث يتواجد بها جبل الطويلات ،والذي تعيش فيه الحياة البدوية بجميع تفاصيلها، حيث تستمتع بالمأكولات والشاى البدوى على الفحم  ويمكنك أيضا الاستماع إلى  الموسيقى والأغانى الفلكلورية. كما يمكنك مشاهدة عروض التنورة المبهجة. كل هذا فى سهرة حالمة رومانسية وسط الصخور ورمال سيناء الذهبية ،كما يأتي كثير إلى الجبل بغرض التداوي، حيث هناك ادعاء أن رمال الجبل تفيد في الشفاء من العديد من الأمراض.
وتتمتع “دهب” بالعديد من المعالم السياحية والشواطئ الجميلة وأماكن التسوق الرائعة، أهمها ممشي دهب السياحي ، حيثيي بقع في وسط المدينة، ويضم العديد من الأنشطة التي يُمكنك القيام بها ومن أبرزها التسوق في المحلات التجارية والمطاعم والسوبر ماركت والجلوس على المقاهي الأنيقة والتجول بين الأسواق المحلية التي توفر جميع المنتجات، كما يضم الممشى محلات خاصة ببيع الأدوات الخاصة برياضات الغطس والغوص بأسعار معقولة، كما يوفر هذا الممشى أماكن إقامة يٌمكنك استئجارها، بالإضافة إلى وجود العديد من الفنادق والمنتجعات الرائعة.