كتبت: مريم يعقوب

شهدت عمارات العبور بمنطقة صلاح سالم، جريمة قتل جديدة، عندما أقدم شاب على إطلاق النار على خطيبته السابقة وسط الشارع أمام أعين المارة، لتلفظ الفتاة أنفاسها قبل الوصول إلى المستشفى لإنقاذها، وذلك علي غرار مقتل فتاة المنصورة نيرة أشرف علي يد المتهم محمد عادل.


بدأت تفاصيل تلك الواقعة أثناء سير الفتاة في شارع صلاح سالم. وكان الشاب يلاحقها ويحاول التحدث معها، وعندما رفضت الوقوف معه، أخرج سلاحاً نارياً كان بحوزته وأطلق عليها رصاصة استقرت في صدرها، ما أدى إلى سقوط جثة هامدة على الأرض ثم لاذ بالهروب عقب ارتكاب الجريمة ، إلى أن تمكن رجال الأمن بالقاهرة من القبض عليه والسلاح المستخدم في ارتكاب الواقعة.


كان قسم شرطة مصر الجديدة قد تلقى بلاغًا بالعثور على جثـ ـة فتاة تدعى شيماء وتبلغ من العمر 24 عاما، مصابة بطلق ناري بجسدها وملقاة أمام عمارات العبور بصلاح سالم دائرة القسم ، ‏على الفور انتقلت أجهزة الأمن إلى مكان البلاغ وبالفحص والتحري ومن خلال تفريغ كاميرات المراقبة، تبين أن خطيبها السابق ويدعى على م. ع 26 عام يعمل “سائقًا” وراء ارتكاب الجريمة بعد رفضها العودة إليه مرة أخرى .

أوضح شقيق الفتاة، أن شقيقته كانت مخطوبة للشاب منذ 10 سنوات، إلا أنهما انفصلا مؤخراً بسبب خلافات شخصية، مشيراً إلى أن الجاني حاول العودة إليها أكثر من مرة إلا أنها رفضت، هدد شقيقته أكثر من مرة وكان يتعمد التحرش بها في الشارع، و لكن لم أتخيل أنه سينفذ تهديداته لكنه قتلها أمام الجميع”.

تمكن رجال الأمن من القبض عليه وبحوزته السلاح المستخدم في ارتكاب الحادث ، واعترف بارتكاب الجريمة انتقامًا منها بعد أن ترصد لها وأحضر فرد خرطوش وعندما شاهدها أطلق الرصاص عليها لتسقط جثـ ـة هامدة ، وتولت النيابة العامة التحقيق و التحفظ على جثمان المجني عليها بمستشفى هليوبوليس، وتشريحها وطلبت تقرير وافٍ بسبب الوفاة ، التحفظ على كاميرات المراقبة المتواجدة في المكان، والاستماع إلى أقوال شهود الواقعة، لكشف تفاصيل الجريمة.