كتبت : مريم يعقوب

أعرب عمر كمال عن أسفه الشديد لإحياء حفلات في تلك الفترة بالتزامن مع الحرب الدائرة حاليًا في فلسطين، واستشهاد أكثر من 5 آلاف فلسطينيًا على يد قوات الاحتلال الإسرائيلي، على مدار الأسبوعين الماضيين، مؤكّدًا أنّ ذلك يرجع لالتزامه بعقود واتفاقات.

وضح عمر كمال، عبر خاصية الـ«ستوري» بانستجرام، قائلًا: «مساء الخير على كل حبايبي وإخواتي، أنا بنزل شغلي عادي وشغال الحمد لله، لأن ده شغلي وأكل عيشي، ولازم أنزل أفرح الناس، ولازم ألتزم بأي اتفاق قلته للناس، وكمان علشان ورايا حوالي 40 فرد بـ40 أسرة شغالين معايا فاتحين بيوت».

استطرد عمر حديثه : «لكن أنا بتأسف لأي حد بيعملي منشن في الاستوري بتاعته الفترة دي، مش هقدر أقبله مراعاة لمشاعر إخواتنا في فلسطين، ولكل إنسان حاسس حالة حزن على اللي بيحصل، ربنا يسعدكم يا رب، ويا رب أكون قدرت أفرحكم في مناسباتكم سواء فرح أو حفلة.. بس سامحوني الفترة دي».

يذكر أن الفنان عمر كمال ليس أول فنان يتعرض لهجوم بسبب استمراره في تقديم الحفلات الغنائية، فقد تعرض الفنان المصري محمد رمضان لحالة كبيرة من الهجوم وخرج بعدها وأعلن تبرعه بكامل أجره عن الحفلات القادمة لصالح الأهالي في غزة.

تعرضت ايضا الفنانة اللبنانية إليسا للهجوم بسبب استمرارها في تقديم حفلاتها الغنائية، على الرغم من حرصها على الوقوف دقيقة حداد من أجل فلسطين في بداية الحفل، ولكنها ردت على المعارضين بأنه لا يمكن لأحد أن يشكك في وطنيتها، وأنها تؤدي عملها مثل الطبيب والمحامي والمحاسب.

شارك عدد كبير من النجوم مع جمعية الهلال الأحمر المصري ومنهم الفنانة زينة بصحبة أولادها، والفنانة دينا الشربيني التي كسرت حالة الحزن على وفاة والدتها من أجل المساعدة، والفنان أحمد فهمي، والفنانة ياسمين صبري، والفنانة هنا الزاهد، والفنانة أمينة خليل.