سميحة أيوب وميرفت أمين وميمي جمال وعدد من الفنانات والنجمات يعدن إلى الصدارة والواجهة مرة أخرى إلى الشاشة في موسم مسلسلات رمضان ٢٠٢٣، ويعطي ثُقل متميز للأحداث، وتواجد دراما الكبار مع الشباب في مسلسل واحد يُضفي عليه مزيج من الاختلاف والنضج ويحظين بتقدير خاص من صناع الدراما هذا الموسم، بعدما كشفت البوسترات والبروموهات الأولى لهذه المسلسلات عن أدوارهن المؤثرة بها.

 

سميحة أيوب

 

تعود الفنانة القديرة سميحة أيوب إلى الصدارة مرة أخرى في موسم مسلسلات رمضان ٢٠٢٣، وذلك من خلال مسلسل “حضرة العمدة”، ونشرت الشركة المنتجة للمسلسل عدة بوسترات لأبطال العمل ومن بينهم الفنانة الكبيرة سميحة أيوب، والتي تقوم بدور محوري في المسلسل، حيث تواجدت في مقدمة النجوم في البوستر الجماعي لابطال المسلسل، وطرح بوستر منفرد لها، وذلك بعد فترة من الغياب لها عن الأدوار الرئيسية مواسم رمضان.

وشاركت الفنانة سميحة أيوب في عدة أدوار في السنوات الأخيرة ومن بينها مسلسل “انحراف” العام الماضي، ومسلسل “حكايات جروب العيلة” العام الماضي، وفيلم “ليلة عيد” وغيرها من الأعمال، قبل أن تعود وتؤدي دور بارز في أحداث مسلسل “حضرة العمدة” مع الفنانة روبي وعدد من النجوم ومن بينهم أحمد رزق وأحمد بدير وصلاح عبد الله ووفاء عامر وبسمة ومحمود عبد المغني.

عايدة رياض

تعود الفنانة القديرة عايدة رياض أيضاً إلى الشاشة من خلال دورها في عدة مسلسلات في موسم رمضان ٢٠٢٣، وعلى رأس هذه الأعمال مسلسل “سرة الباتع”، ونشر صناع المسلسل صورة بوستر خاص بالفنانة عايدة رياض في المسلسل، وتشارك أيضاً الفنانة عايدة رياض في بطولة مسلسل “الهرشة السابعة” مع أمينة خليل وعلي الطيب وعدد من النجوم الشباب، وذلك بعد آخر أعمال عايدة رياض في مواسم رمضان من خلال مسلسل “اللي ملوش كبير” مع ياسمين عبد العزيز وأحمد العوضي في موسم رمضان ٢٠٢١.

مسلسل “سره الباتع” دراما عصریة تاریخیة أحداثها تدور بين زمنين.. العصر الحاضر وعصر الحملة الفرنسية على مصر في العام ١٧٩٨، ويشارك في بطولة العمل أكثر من ٦٠ ممثلا وممثلة من مختلف الأجيال أبرزهم أحمد فهمي، ريم مصطفى، أحمد السعدني، حنان مطاوع، حسين فهمي، نجلاء بدر، عمروعبدالجليل، بيومي فؤاد، صلاح عبدالله، هالة صدقى أحمد وفيق، منة فضالي، أحمد عبدالعزيز، محمود قابيل، عايدة رياض، خالد سرحان وآخرين من الفنانين المصريين والعرب.

الفنانة لوسي

لفتت الأنظار بعد ظهورها المميز على بوستر مسلسل “المداح- أسطورة الوادي”، للفنان حمادة هلال، الذي يقدم الموسم الثالث من المسلسل في موسم رمضان ٢٠٢٣، وظهرت الفنانة لوسي على بوستر المسلسل بإطلالة مختلفة وهي ترتدي تاج ضخم فوق رأسها، وهو الأمر الذي أثار تفاعل الجمهور على مواقع التواصل، وأثار التكهنات حول طبيعة دورها في المسلسل أيضاً.

وكشفت الفنانة بوسي عن تجسيدها شخصية مرعبة في المسلسل، وتخوض حرباً وصراعاً كبيراً مع “صابر المداح” وهي الشخصية التي يؤديها الفنان حمادة هلال في المسلسل، وتجسد جانب الشر في القصة الجديدة للمسلسل، ةقالت الفنانة يعتبر من أصعب الأدوار اللي هلعبها في حياتي لحد دلوقتي من أول ما بدأت التمثيل”. ويشارك معها مجموعة من النجوم وعلى رأسهم هبة مجدي ودنيا عبد العزيز ويسرا اللوزي ورانيا فريد شوقي ومحمد عز وأحمد ماهر وغيرهم، وكانت آخر أعمال الفنانة بوسي في رمضان في الموسم الماضي في ٢٠٢٢ من خلال دورها في مسلسل “انحراف” مع الفنانة روجينا.

ميمي جمال

عادت بقوة إلى التمثيل في الفترة الأخيرة بعد سنوات من ابتعادها وغيابها عن التمثيل، وتشارك في الموسم الجديد بدور بارز في مسلسل “علاقة مشروعة” مع الفنان ياسر جلال والفنانة مي عمر، وذلك بعد مشاركتها في عدة أعمال بارزة في العام الماضي مثل مسلسل “آخر دور” و”وش وضهر” و”إيجار قديم” وغيرها.

واعتذرت الفنانة ميمي جمال عن مسلسل كشف مستعجل، والمقرر عرضه في الموسم الرمضاني ٢٠٢٣، وذلك بعد النجاح التي حققته بمسلسل إيجار قديم.

وقالت الفنانة لـ”هاي ميوزيك”: اعتذرت عن مسلسل كشف مستعجل في رمضان لأني تعرضت لـ إنفلونزا شديدة منعتني من استكمال التصوير، ولكني هقدم مسلسل علاقة مشروعة مع ياسر جلال؛ وهو ممثل رائع وسعيدة بالتعاون معه.

ميرفت أمين

 

من أبرز مفاجآت موسم مسلسلات رمضان ٢٠٢٣، عودتها مرة أخرى من خلال مسلسل “تغيير جو” مع الفنانة منة شلبي، وكشفت صورة بوستر المسلسل عن الدور البارز المتوقع للفنانة ميرفت أمين في أحداث المسلسل،.

ولاقى ظهور الفنانة ميرفت أمين على بوستر مسلسل “تغيير جو” تفاعل كبير من الجمهور، وذلك بسبب التقدير الخاص لمشاركة ميرفت أمين في المسلسل بتواجدها بشكل لافت في البوستر، بالإضافة إلى عودة ميرفت أمين إلى الشاشة في مواسم رمضان بعد سنوات من الغياب، حيث كان آخر مشاركة لها في موسم رمضان في عام ٢٠١٨ من خلال مسلسل “بالحجم العائلي” مع الفنان يحيى الفخراني، قبل عودتها مرة أخرى مع منة شلبي في موسم رمضان ٢٠٢٣.

ويتميز المسلسل الرمضاني الجديد “تغيير جو”، تواجد استثنائي للفنانتان الكبيرتان ميرفت أمين وشيرين.