كتبت : أميرة خالد

ينطلق في 7 ديسمبر المقبل، عرض فيلم «شماريخ» لأول مرة عالميًا خلال فعاليات الدورة الثالثة من مهرجان البحر الأحمر السينمائي، ضمن برنامج «روائع عربية» وذلك يوم 7 ديسمبر وبحضور أبطاله، لينطلق عرضه بعدها في دول العالم العربي وعلى رأسها مصر، في 14 من ديسمبر المقبل، لينافس في موسم أفلام موسم رأس السنة، وقبل طرحه يكشف «المصري اليوم»، في التقرير التالي تفاصيل الفيلم، وأبرز تصريحات صناعه.

آسر ياسين: تعرضت لاصابات في التصوير واستعنا بخبراء أكشن

قال الفنان آسر ياسين، إنه استمتع بتجربته في فيلم «شماريخ»، واصفًا إياها بالرحلة الطويلة، ولكنها كانت مميزة، مشيرًا إلى أن أغلب مشاهد الفيلم صعبة، لأنها أكشن، وتعرض للعديد من الاصابات أثناء التصويرن في كتفيه وركبتيه.

وأضاف «ياسين»، خلال لقائه ببرنامج «The isider بالعربى»، أن الفيلم يحمل اسم «شماريخ» وهو ما يظهر خلال الأحداث من مشاهد أكشن بطريقة متطورة واستعانوا قبل بدء التصوير بخبراء أكشن كوريين، مشيرًا إلى أنه تحمس للفيلم لأنه التعاون الثانى الذي يجمعه مع المخرج عمرو سلامة بعد فيلم «زي النهاردة» منذ 13 عامًا.

 

 

 

أمينة خليل: فيلم شماريخ صعب جدًا

وقالت الفنانة أمينة خليل، إن فيلم «شماريخ»، من أصعب الأعمال التي شاركت بها لأنه يتضمن عدد كبير من مشاهد الأكشن بتفاصيل متعددة خاصة في البيئة المحيطة بهم أثناء التصوير.

وأضافت «خليل»، خلال لقائها ببرنامج «The isider بالعربى»، أنها لا تشعر بأي تخوف تجاه عرض الفيلم، ومتشوقه لمشاهدته في عرضه للجمهور بعد كافة الصعوبات التي شهدتها أثناء التصوير.

 

 

 

عمرو سلامة: مشاهد الفيلم معقدة ويصعب تنفيذها

فيما كشف المخرج عمرو سلامة، تفاصيل فيلم «شماريخ»، بأنه عمل مختلف ويتضمن دراما رومانسية، بالاضافة لمشاهد كثير من الأكشن، لافتًا إلى أنه يريد تقديم من خلالها أفكار جديدة بتجربة طموحة.

وأضاف «سلامة»، خلال لقائه في برنامج «itsshowtime«، أنه يريد تقديم عمل سينمائي يفخر بمشاهدته في السينما، والذى تدور أحداثه في إطار أكشن ومطاردة طويلة بين أبطاله وهما آسر ياسين وأمينة خليل، وخاصة أن شخصياتهم مختلفة عن بعضهم البعض ولكن ظرف يحدث يجمعهم ويجعلهم في خطر كبير فيتحدون لكيفية التخلص منه، مضيفًا أن الفيلم به مشاهد معقدة وكان تنفيذها صعب ولكن الممثلين تحملوا ذلك.

 

 

 

 

المنتج أحمد فهمي يكشف مصير مصطفي درويش بعد رحيله

وقال المنتج أحمد فهمي، إن الفنان الراحل مصطفى درويش كان يتبقى له مشهدين، ويتم الانتهاء من دوره بالكامل في الفيلم، ولكن القدر كان له رأي أخر ورحل عن عالمنا، لافتًا إلى أنه كان قد انتهى من تصوير مشاهده الرئيسية، وحرص على طرح أفيش خاص له ضمن أبطال العمل تقديرًا له بعد وفاته.

 

 

 

فكرة الفيلم

تدور أحداث فيلم شماريخ، في إطار من الحركة والتشويق، حول فكرة الضغوطات التي يتعرض لها الإنسان في الحياة، من خلال رجل أعمال يقع في حب فتاة، وتصل حياته إلى مرحلة من الضغوطات المتفجرة.

أبطال الفيلم

ويضم الفيلم عدد كبير من الأبطال وهم آسر ياسين، أمينة خليل، خالد الصاوي، محمد ثروت، آدم الشرقاوي، لافينيا نادر، محمد ثروت، وعدد كبير من ضيوف الشرف من بيهم الراحل مصطفى درويش والعمل من تأليف وإخراج عمرو سلامة.