أثارت واقعة هجوم كلب المذيعة أميرة شنب على جارها محمد محب الماوي، حالة من الجدل على مواقع التواصل الاجتماعي، نظراً لأن الكلب من أنواع الكلاب المتوحشة “بيتبول”، حيث أُصيب جار المذيعة أميرة شنب بإصابات بالغة في الفخذ والذراع وأماكن متفرقة من الجسد.

وقررت جهات التحقيق حجز زوج المذيعة أميرة شنب بسبب عقر كلبه لمدير بنك في الشيخ زايد، ٢٤ ساعة على ذمة التحريات في القضية بعدما تقدمت سيدة ببلاغ إلى شرطة النجدة بتعرض زوجها مدير بأحد البنوك يدعى محمد محب الماوي لعقر من كلب تملكه المذيعة أميرة شنب في أحد الكمبوندات السكنية بمنطقة الشيخ زايد بالجيزة.

وأكد زوج المذيعة أميرة شنب أن المجني عليه تربطهما علاقة الجيرة، وأن لديه كلبًا أيضًا، واتفقا في وقت سابق على إبعاد الكلبين عن بعضهما حتى لا يحدثا إصابات ببعضهما.

وكانت كشفت أجهزة وزارة الداخلية ملابسات ما تبلغ لقسم شرطة ثان الشيخ زايد بمديرية أمن الجيزة من إحدى السيدات – مقيمة بدائرة القسم بتضررها من أحد الأشخاص – مقيم بذات العنوان لعدم سيطرته على الكلب الخاص به، مما أدى إلى عقر الكلب لزوجها مدير بأحد البنوك – مقيم بذات العنوان وتعرضه لإصابات وجروح متعددة.

وبمواجهة المشكو في حقه زوج المذيعة أميرة شنب أقر بصحة الواقعة، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية، وتولت النيابة العامة التحقيق.

وفيما يخص المذيعة أميرة شنب، فقد قالت: “لما الراجل يقوم بالسلامة إن شاء الله هطلع بيان أوضح الموضوع بالكامل”، موضحة أنها تتابع حالته في الوقت الحالي.

وكانت البداية عندما كشفت هند ابنة الفنان الراحل سعيد صالح، تفاصيل واقعة افتراس كلب ضخم ملك المذيعة أميرة شنب، جارها وهو زوج صديقتها، مما أدى إلى إصابته بقطع في الأوتار والأعصاب، وعض في الذراع والفخذ وأماكن متفرقة من الجسم، ويحتاج لعملية نقل أعصاب من القدم إلى اليد، ودخل في غيبوبة، وتم تأجيل العملية.

وكتبت “صالح” عبر حسابها على فيسبوك، قائلة: “محمد محب الماوي زوج صديقتي الغالية إيمان عبد المحسن ووالد علي وعاليا، ولد وبنت زي القمر، مدير ناجح في بنك عالمي.. حظه إنه ساكن تحته المذيعة أميرة شنب اللي بتقدم برنامج أميرة في المطبخ واللي عندها كلب بيتبول ضخم العضلات اللي من المحظور استيراده دوليا، وبالرغم إن هو محب للحيوانات فعلا إلا إن الكلب ده كان دايما يهاجمه في الطالعة والنازلة”.