كتبت : مريم يعقوب

أحيت المطربة السورية لينا شاماميان حفلًا غنائيًّا ساحرًا وذلك على مسرح محكي قلعة صلاح الدين الأيوبي، ضمن فعاليات مهرجان القلعة للموسيقى والغناء بدورته الـ 31.


قدمت لينا ألمع أغانيها التي حققت رواجا في العالم العربي؛ ومنها “بالي معاك، وهالأسمر اللون، وعلى موج البحر، وهنعيش ونشوف” ، وغنت أغنية «لأول مرة»، وغازلت فيها الرجل المصري بشكل خفيف الظل، والأغنية تحمل اسم «يا ظريف الطول»، وعلقت عليها قائلةً: «الرجل المصري حلو»، وسط تفاعل الجمهور وتعبيره عن إعجابه بأغانيها.


أكدت المطربة السورية لينا شاماميان، أن لديها شغف كبير بالغناء، ولديها دراسة في المسرح، مشيرة إلى أنها كل سنة تتعرف أكثر على مهرجان القلعة وترى له خصوصية، وجمهوره مختلف.


استكملت قائله: أنها سجلت مجموعة كبيرة من الأغاني ومنها أغاني مصرية عديدة، وهذا أمر غريب بالنسبة إليها ولكنه لم يكن صعبًا لأنها بدأت تتحدث بالمصري.


و يذكر أن من الواقف الطريفه خلال الحفل، صعد طفل صغير المسرح وأهدى لينا شماميان «بوكيه» من الورود وهي تغني، وأخذته لينا منه وهي سعيدة بحبه لها وتفاعله معها.


شاركت لينا شاماميان مع النجمة الشابة نسمة محجوب دويتو خلال حفلهما بمهرجان القلعة؛ حيث قدما أغانى “يا غاوي هروب” و”بالي معاك”، وسط تفاعل كبير من الجمهور.