أعلنت قناة الوثائقية عن بدء العمل على تحضيرات فيلم “كليو باترا” Cleopatra VII ابنة بطليموس الثاني عشر عبر صفحتها الرسمية على موقع التواصل الإجتماعى “فيس بوك”.

 

 

وكتبت الوثائقية في بيان نشرته: «تعلن قناة «الوثائقية»، بقطاع الإنتاج الوثائقي في شركة المتحدة للخدمات الإعلامية، بدء أعمال التحضير لإنتاج فيلم وثائقي عن الملكة كليوباترا السابعة Cleopatra VII، ابنة بطليموس الثاني عشر، وهي المعروفة باسم «كليوباترا»، آخر ملوك الأسرة البطلمية».
وتابعت في البيان: «تلك الأسرة التي حكمت مصر في أعقاب وفاة الإسكندر الأكبر. وانطلاقًا من المعهود دومًا في جميع أعمال قطاع الإنتاج الوثائقي وقناة الوثائقية، فإن هناك جلسات عمل منعقدة حاليًا مع عدد المتخصصين في التاريخ، والآثار، والأنثروبولوجي؛ من أجل إخضاع البحوث المتعلقة بموضوع الفيلم وصورته لأقصى درجات البحث والتدقيق».
كانت منصة «نتفليكس»، قد أعلنت عن عزمها على طرح فيلم عن حكاية كليوباترا التي أسهمت بشكل قوي في التاريخ المصري، ومعروف أنها مقدونية الأصل بسبب ملامحها التي تعكس ذلك الأمر، لكن الفيلم الأجنبي جعلها تبدو خمرية البشرة وكأن أصولها إفريقية، وهو مغالطة واضحة للتاريخ المصري المليء بالشخصيات النسائية التي أسهمت في ترك بصمة بالعالم.