كتبت : مريم يعقوب

أشادت الفنانة منال سلامة، بالدورة الـ17 لمهرجان المسرح المصري، التي افتتحها الفنان محمد رياض، أمس الثلاثاء، وتم تكريم نخبة من أبرز الفنانين، منهم الفنانة سميحة أيوب التي تحمل اسم الدورة، والفنان أحمد بدير، والفنان أحمد آدم.

منال سلامة في افتتاح مهرجان المسرح المصري

وقالت منال سلامة : المهرجان يتشرف باسم الفنانة سميحة أيوب، تاريخ كبير مش محتاج كلام، مبروك للمهرجان الذي يحمل اسم سميحة أيوب ومبروك للفنان محمد رياض.

وأضافت منال سلامة:«استراتيجية الفنان محمد رياض في تكريم النجوم الأحياء فكرة تحترم، لأن الفنان في حياته بيحس بالتكريم وبيفرح أن مازال فنه على قد من التقدير لدى الناس، خاصةً لو فنان غاب فترة طويلة عن الأضواء، فالتكريم بمثابة دعم نفسي لهم، على عكس تكريم نجوم رحلوا عن عالمنا».

منال سلامة عن ابنتها أميرة أديب

كما انفعلت الفنانة منال سلامة عند سؤالها عن أبنتها أميرة أديب والهجوم التي تعرضت له عبر مواقع التواصل الاجتماعي، بعد تقديمها أول تجربة غنائية لها، لترد قائلًا:«مش بتكلم عن حاجة تخص عيلتي».

مهرجان المسرح المصري

يُعد مهرجان المسرح المصري حدثًا فنيًا مهمًا لعرض ملامح المسرح المصري على مدار عام كامل، إذ تتاح المشاركة فيه للعروض المنتجة من مسرح الدولة والقطاع الخاص والشركات، والمجتمع المدني وفرق الهواه والمسرح الجامعي والنقابات الفنية، ومختلف الجهات الإنتاجية وفق الضوابط التي يعتمدها المهرجان، ويهدف المهرجان إلى تشجيع المبدعين من فناني المسرح على التنافس، وكذلك تطوير العروض من أجل المشاركة في صناعة أعمال تليق بعراقة المسرح المصري.