أطلقت الشركة المتحدة للخدمات الإعلامية فكرة “مهرجان العلمين”، بالشراكة مع عدد من الشركات العالمية، وقد أعلن عمرو الفقي، الرئيس التنفيذي والعضو المنتدب للشركة المتحدة للخدمات الإعلامية، خلال المؤتمر الصحفي الخاص بإعلان تفاصيل المهرجان، عن إطلاق الدورة الأولى من مهرجان العلمين 2023، موجهًا الشكر للشركات الراعية التي لم تتردد في دعم المهرجان, وينطلق المهرجان ابتداءً من الخميس الموافق 13 يوليو 2023 ويستمر حتى السبت الموافق 26 أغسطس المقبل.

شهد المؤتمر الصحفي الخاص بإطلاق الدورة الأولى من مهرجان العلمين الجديدة 2023 أكبر مهرجان ترفيهي رياضي في مصر والشرق الأوسط، عرض فيلم تسجيلي عن أنشطة المهرجان المختلفة، والتي تتضمن حفلات موسيقية عالمية يحييها أكبر النجوم، وبطولات ومسابقات دولية للمحترفين، وأنشطة مختلفة، وعروض أزياء عالمية، وحفلات توزيع جوائز دولية.

يضم مهرجان العلمين، 44 يومًا من الفعاليات الترفيهية والبطولات الرياضية، إذ يوجد 12 نشاطًا رياضيًا و12 نشاطًا متنوعًا بين الفن والترفيه والرياضة، مثل بطولات كرة القدم الشاطئية والجودو وغيرهما.

وقال عمرو الفقي الفقي خلال المؤتمر الصحفي, إن هذه البقعة قبل 10 سنوات فقط كان لا يمكن لأحد أن يضع قدمه فيها بسبب 21 مليون لغم منذ الحرب العالمية الثانية، وكثيرًا ما يتساءل المصريون والأجانب خلال طيرانهم أعلى هذه المنطقة، عن سر عدم استغلال هذه البقعة الساحرة التي تطل على أفضل شاطئ على البحر المتوسط؟.

وتابع أنه مع تولي القيادة السياسية البلاد، وجهت بحل كل هذه التحديات، وتنمية الساحل الشمالي الغربي، بالبدء بإنشاء مدينة العلمين الجديدة، في وقت قياسي وبمستوى تصميم وتنفيذ عالمي، لتحول الجمهورية الجديدة هذه المنطقة الصحراوية لأهم مدينة سياحية عالمية على ساحل البحر المتوسط.

وأوضح أنه من خلال بضع سنوات من الجهد والعمل الدءوب، نجحت الدولة في تحقيق معجزة العلمين الجديدة لتصبح محط أنظار العالم، وللتكامل مع هذا النجاح، فكرنا في إطلاق مهرجان “العلمين الجديدة”، يشارك فيه نخبة من الفنانين والموسيقيين والمبدعين والرياضيين في المجالات المختلفة على مدار موسم الصيف، ليقدم تجربة صيفية فريدة على ساحل البحر المتوسط.

ولفت إلى أن فعاليات المهرجان تضم أنشطة مختلفة في مختلف المجالات الفنية والترفيهية، بما في ذلك الفنون والموسيقى والآداب والسينما والموضة والألعاب والرياضات المائية وغيرها، إضافة إلى مجموعة من الأنشطة الترفيهية الممتعة، ليشكل المهرجان فرصة رائعة للاحتفال بروح الإبداع والتميز في مدينة العلمين الجديدة، ويعد فعالية مميزة تضيف لظاهرة الحياة الثقافية والترفيهية في مصر.

ولفت إلى أن المهرجان يستهدف الترويج للفرص الاستثمارية المتنوعة في مدينة العلمين، ما يسهم في زيادة معدلات النمو الاقتصادي، وتوفير المزيد من فرص العمل، ويدعم تعزيز النشاطات الثقافية والترفيهية عبر مجموعة من الفعاليات الممتعة التي تناسب جميع الأذواق والفئات العمرية، بمشاركة أشهر الفنانين والموسيقيين والمبدعين من جميع أنحاء العالم، ما يجعل المهرجان فرصة فريدة للاستمتاع بالفن والترفيه والأجواء الصيفية الجميلة.

وقال أحمد ماهر، نائب رئيس مجلس الإدارة، الرئيس التنفيذي لشركة سكاي دايف فيروز، إن مصر ما زالت قادرة على صناعة المعجزات، مؤكدًا أن المهرجان ينطلق للعالمية تحت عنوان “العالم علمين”.

أضاف خلال كلمته بالمؤتمر الصحفي لإطلاق الدورة الأولى لمهرجان العلمين، أن المهرجان هو اكبر احتفالية تشهدها المنطقة والشرق الأوسط، وقريبًا سيكون هو الأهم بالمنطقة وهذا حق الكبار.

أهم أنشطة المهرجان

وتابع أن المدينة ذات التاريخ والتي صارت مدينة المستقبل وهي مدينة الجيل الرابع بامتياز نحتفل بمدينة تم استغلال هوائها وجوها وأرضها، والمهرجان يمتد من 18 يوليو وحتى 23 أغسطس بتوليفة من الفعاليات التي لم يشهدها حدث من قبل من بين نخبة من نجوم الفن المصري ونجوم من باقي العالم، ويشمل العديد من المنافسات في الكرة الشاطئية، والتجديف وسباق السيارات وغيرها من الفعاليات.

وقالت د.نيفين الكيلاني، وزيرة الثقافة، إن الوزارة حرصت على أن تضم مشاركتها في مهرجان العلمين العديد من الفنون التي تعكس تنوع الثقافات وتعزز التواصل والتفاهم المشترك.

أضافت نيفين خلال كلمتها في المؤتمر الصحفي لإطلاق الدورة الأولى لمهرجان العلمين: “نسعى جاهدين لتقديم محتوى ذي جودة عالية وإبهار للحضور بما نقدمه، فنحن نؤمن بأهمية الفن للحياة وتعزيز التفاهم والترابط ونأمل أن تستمتعوا بكل لحظة بالمهرجان الذي يمثل استعراضًا لريادة مصر الثقافية والفنية”.

وتابعت أن المهرجان يمثل التنوع والإبهار في تقديم الفعاليات بأضخم حدث في الشرق الأوسط بالموسم الصيفي على أرض المدينة الساحرة التي ولدت عملاقة، حيث لها تاريخ طويل وممتد، ومن المنتظر أن يشارك بالمهرجان أفضل الفنانين والموسيقيين في شتى المجالات مما يجعله فرصة للاحتفال بروح الإبداع.