كتبت: مريم يعقوب

عبر المطرب وليد توفيق عن حبه لمصر مؤكدا على أنه تربى على الأغنية المصرية والأفلام المصرية وجميع الأعمال الفنية المصرية و ذلك عبر لقاءا تليفزيونيا لاحدى البرامج الصباحيه قائلا:”هوايا مصري وغنايا مصري وحبي مصري، أنا علاقاتي بمصر منذ 1974، وكلنا في طرابلس وبيروت تربينا على الأغنية المصرية والفيلم المصري والمسرحية المصرية، لذلك تجدنا نغني مصري بشكل جيد للغاية، وتعلقت جدا باللون المصري وكانت أول أغنية “عيون بهية” لبليغ حمدي،وقدمت الكثير من الأغنيات المصرية، وكانت من ألحان بليغ حمدي، وتربطني به علاقة صداقة قوية وشراكة ممتدة”.


تطرق وليد لكواليس أغنية “أصحاب السعادة” قائلا: “على الرغم من إني قد أنهيت ألبوم أصحاب السعادة، لكن عندما جاءت لي حفلة انتخاب ملكات جمال بالغردقة، قررت أعمل أغنية للصيف وأضمها للألبوم، تواصلت مع الملحن محمد يحيي وقدمت أغنية أصحاب السعادة وأنهينا التصوير خلال شهر”.


كشف وليد عن سر نجاحه: “أنا فنان بنتقد نفسي دائمًا، وهذا سبب نجاحي لأن الفنان الذي لا ينتقد ذاته يظن نفسه وصل، وأنا بكل مقابلة أو حوار بقعد كمنتقد وليس كفنان، والقلق دائمًا بداخلي تجاه هذا الأمر”.

أشار إلى أن الإردن لها مكانة خاصة بقلبي، فكانت أول انطلاقة لأغنية “أبوكي مين يا صبية” أمام التليفزيون الأردني، فضلا عن وجود أفراد من عائلته أردنيون، لذلك هناك علاقة خاصة بين الأردن لديه.

لفت إلى أنّ غيابه عن الحفلات الغنائية في مصر، خلال الفترة الأخيرة، يرجع إلى ظروف خارجة عن إرادته، قائلاً: “عندما أتيحت لي الفرصة رحبت على الفور، فقد أحييت حفلاً بمدينة الغردقة منذ شهرين، بخلاف حفل القلعة، لذلك سعدت بهذه العودة ولقاء الجمهور من جديد”.

كشف وليد توفيق، عن أعماله الغنائية الجديدة، موضحاً أنه انتهى من تسجيل أغنية جديدة باللهجة المصرية، تحمل اسم “ياما لسه بيسألوني”، ومن المُقرر طرحها على طريقة الفيديو كليب، خلال الأيام المُقبلة، لافتاً إلى أنها من ألحانه.