كتبت :أميرة خالد

قام المخرج محمد العدل بإحياء ذكرى وفاة ابن عمه أحمد سامي العدل والذي وافته المنية العام الماضي بسبب جلطة في الشريان الأورطي، وهو مازال شابًا في مقتبل حياته وبداية مشواره الفني، الذي بدأه منذ نعومة أظافره، حين شارك بدور صغير في فيلم «المهاجر» عام 1994، بجانب يسرا التي تعاون معاها في عدة أعمال بعدها وتعاون معها وهو مساعد مخرج.

وكتب محمد العدل عبر «فيس بوك»: «عدت سنة يا أحمد، وحشتني وعمري ما هنساك، الفاتحة من فضلكم».

 

 

من هو أحمد سامي العدل؟

 

أحمد سامي العدل، ابن الفنانة ماجدة نور الدين، وهي الزوجة الثانية للفنان سامي العدل، وأنجب منها نجليه أحمد وخالد.

– دخل أحمد سامي العدل عالم الفن منذ طفولته، حيث شارك في فيلم «المهاجر» الذي تم إنتاجه عام 1994 بدور صغير في طفولته.

– درس أحمد سامي العدل في أمريكا وجاء إلى مصر فور تخرجه، وعمل في مجال الفن كمساعد مخرج.

– شارك أحمد سامي العدل في مسلسل «حارة اليهود» بطولة إياد نصار ومنة شلبي، عام 2015، وجمعه هذا المسلسل بوالده الفنان الراحل سامي العدل.

– شارك أحمد سامي العدل، كممثل وعمل مساعد مخرج في مسلسل «فوق مستوى الشبهات» الذي تم إنتاجه عام 2016 وحقق نجاحًا كبيرًا، وقدمت ببطولته الفنانة يسرا، بقيادة المخرج هانى خليفة.

– شارك أحمد في بطولة فيلم «تيتانك بالعربي» عام 2016، وقدم الفيلم محاكاة ساخرة لفيلم المخرج جيمس كاميرون الشهير «تيتانك»، وكان من بطولة بشرى وشادى سرور، وهو من تأليف شادى سرور، وإخراج محمد خضر.

– عمل كمساعد مخرج في مسلسل «الحساب يجمع» الذي حقق نجاحا كبيرا وتم إنتاجه عام 2017، بطولة يسرا ومن تأليف محمد رجاء، وإخراج هانى خليفة.

– في عام 2018 عمل أحمد مساعد مخرج في مسلسل «نسر الصعيد» بطولة النجم محمد رمضان، ومن تأليف محمد عبدالمعطى، إخراج ياسر سامى.

– في مسلسل «ضد الكسر» الذي عُرض عام 2021 شارك أحمد بدور مساعد مخرج.

– امتلك أحمد مواهب متعددة، حيث شارك في مسلسل «فاتن أمل حربي» 2022، في تأليف موسيقى التتر.

– اختتم مشواره بمسلسل «جميلة» 2023، الذي قدم فيه دور مساعد مخرج.