كتبت :أميرة خالد

تواصل النجمة إلهام شاهين التحضير لفعاليات الدورة الأولى من مهرجان الأفلام القصيرة جدًا، vs film، المقرر إنطلاقه في الفترة ما بين 3 وحتي 7 نوفمبر المقبل، تحت رعاية وزارة الثقافة المصرية، ما بين العين السخنة والجلالة والسويس

 

وقالت الفنانة إلهام شاهين رئيس شرف المهرجان أن الفعاليات تبدأ يوم 15 أكتوبر الجاري بحفل توزيع جوائز مسابقة أفضل مقال أو دراسة نقدية بقاعة ثروت عكاشة بأكاديمية الفنون وهي المسابقة التي أطلقها المهرجان بالتعاون مع أكاديمية الفنون بهدف نشر ثقافة مشاهدة وتحليل الأفلام القصيرة جدًا.

وأضافت إلهام أن المسابقة هي الأولي من نوعها ويحصل الفائز بالمركز الأول على جائزة مالية قدرها 15 ألف جنيه والمركز الثاني على 10 ألاف جنيه والمركز الثالث 5 ألاف جنيه.

من جانبه تحدث د.أسامة أبونار رئيس المهرجان أن باب التقديم لمسابقات المهرجان أغلق مع نهاية شهر سبتمبر الماضي وأن عدد الأفلام التي تقدمت للمشاركة تجاوز الـ2000 فيلم وأن المهرجان يتضمن مسابقة للأفلام التي تصل مدتها إلى 5 دقائق وأخري للأفلام التي تصل مدتها إلى 10 دقائق.

موضحا أن المهرجان سيكرم في حفل إفتتاحه مجموعة من الشخصيات السينمائية العربية والأجنبية ترتبط إرتباطا وثيقا بالأفلام القصيرة بصورة أو بأخري .

بينما قال السيد زياد باسمير نائب رئيس المهرجان إن الفعاليات ستنطلق في أكثر من موقع من مواقع محافظة السويس بهدف جذب الجمهور من أبناء المحافظة الباسلة لمشاهدة الأفلام أو المشاركة بالندوات والماستر كلاس وورش صناعة الأفلام حتي نحقق الهدف من إطلاقه .