كتبت :أميرة خالد

حرص الفنان أشرف زكي، على التعبير عن سعادته وامتنانه لحضور الصحفيين والمراسلين، افتتاح مهرجان نقابة المهن التمثيلية في دورته السابعة، الذي انطلق منذ بضعة أيام، وأكد أن هذه الدورة مميزة عن غيرها بسبب الكثير من الأمور.

وقال أشرف زكي في تصريحاته: «أرحب بالجميع في افتتاح الدورة السابعة لمهرجان المهن التمثيلية للمسرح المصري، وهذه الدورة مميزة عن غيرها، وشُركاء النجاح كثيرون فيها، وأشكر الشركة المتحدة، ومحافظ القاهرة، ووزيرة الثقافة، وهناك الكثير من المؤسسات التى ساندتنا ودعمتنا».

كما كشف «زكي» بعض تفاصيل المهرجان قائلًا: «والمهرجان يقدم 25 مسرحية، بجانب الورش على هامش المهرجان، واخترنا تكريم صاحب السمو الشيخ سلطان القاسمي حاكم الشارقة، الذي له العديد من الإسهامات في المسرح، وهو أيضًا صاحب الفضل الذي أنشأ دار رعاية الفنانين في مصر، النجم الكبير يحيى الفخراني، والمخرج ومعلم الأجيال سمير العصفوري».

واستكمل أشرف بشأن تكريم اسم الفنان الراحل أحمد راتب: «وأيضًا الفنان أحمد راتب، إذ شعرت بالتقصير حين نشرت ابنته منشورا عن الأمر».

وعن مشاركة بعض «البلوجر» أو «الإنفلونسر»، إذ قال: «شاكر لم ينضم لنقابة المهن التمثيلية، لكنه تقدم لاختبارات المعهد العالي للفنون المسرحية، وهو لما جالي أنا نصحته، وبالنسبة لمحاولة البلوجرز والإنفلونسرز أحب أقول كل واحد يبص في ورقته ويجتهد ويتعب».