حالة من الحزن الشديد سيطرت على الوسط الفني بمختلف أنحاء الوطن العربي، بعد وفاة وديع نجل المطرب جورچ وسوف، إثر تعرضه لمضاعفات بعد إجرائه عملية جراحية لتكميم المعدة نتيجة معاناته من الوزن الزائد وأصيب على إثرها بنزيف حاد في المعدة. أعاد مشهد وفاة وديع ابن الفنان جورج وسوف إلى الاذهان مشاهد لمشاهير توفوا بسبب أخطاء عمليات التخسيس او العمليات الجراحية او بسبب جرعات زائدة من المخدر

سعاد نصر

تعرضت الفنانة سعاد نصر ايضًا لخطأ طبي بعد أن دخلت إلى المستشفى لإجراء عملية تجميل، وأدى خطأ طبي لدخولها في غيبوبة لمدة عام ثم توفيت في ٢٠٠٧ عن عمر يناهز ٥٤ عام.

طلعت زين

ومن ضمن المشاهير الذين توفوا بعد خضوعهم لعمليات جراحية، الفنان «طلعت زين» الذي فارق الحياة نتيجة خطأ طبي داخل غرفة العمليات في أثناء جراحة لتنظيف واستئصال جزء تالف من الرئة.

نجيب الريحاني

الفنان الراحل نجيب الريحاني، كان بين ضحايا الإهمال الطبي، إذ أصيب بمرض التيفوئيد، وعقب احتجازه بأحد المستشفيات، حصل على جرعة زائدة من أحد العقاقير من قِبل التمريض، أدت إلى وفاته على الفور.

نادين شمس

أصيبت السيناريست نادين شمس بورم في المبيض، ذهبت لاستئصاله بأحد المستشفيات، للتتعرض للإصابة بثقب في القولون بالخطأ بسبب الطبيب، ما تسبب في حدوث مضاعفات وإصابتها بهبوط حاد أدى إلى وفاتها.

محمود عبد العزيز

الفنان الراحل محمود عبد العزيز تعرض أيضًا لخطأ طبي عقب جراحة لإصلاح ضرر بأسنانه، ما تسبب في إصابته بفيروس أدى لاحقًا لإصابته بأورام انتشرت في كامل جسده وأدت إلى وفاته.