كتبت : مريم يعقوب

علق الفنان القدير أحمد عبد العزيز على وفاة الفنانة شيرين سيف النصر معربا بالحزن : “أنا صدمت تماما عندما سمعت الخبر، شيرين سيف النصر كانت فنانة جميلة شكلا وموضوعا جمعني بيها أكتر من عمل منهم “ومن الذي لا يحب فاطمة” ومسلسل “المال والبنون” الجزء التاني وفيلم “كلهم في جهنم” كان من إخراج الراحل ياسين إسماعيل ياسين، وخلال هذه الأعمال كان يجمعنا زمالة طيبة وعلاقة ود واحترام”.

استكمل الفنان احمد عبد العزيز :” للأسف مكنش في تواصل بيني وبين شيرين، هي ابتعدت إلى حد كبير ولذلك مكنش في تواصل، ولكن أنا باحتفظ بذكريات جميلة خلال تصوير الأعمال خصوصا مسلسل “من الذي لا يحب فاطمة”.

استرسل أحمد عبد العزيز عن كواليس مسلسل “من الذي لا يحب فاطمة” قائلا: “في رحلة فيينا كان الوقت ضيق وعندنا جدول تصوير كبير ولازم نشتغل حوالي 20 ساعة في اليوم، كنا بناخد شنط الملابس بتاعتنا ونمشي لغاية ما المخرج أستاذ أحمد صقر يلاقي مكان مناسب للتصوير نصور فيه، نقف وندور على أي مكان نغير فيه لبسنا ونصور في هذا المكان ونتحرك لمكان آخر، ورغم قسوة العمل في هذه الظروف إلا أنه كان في جو من المتعة بالأماكن الموجودة واستمتاع بالعمل نفسه كانت رحلة جميلة وفيها ذكريات لطيفة جدا”.

أكمل الفنان القدير أحمد عبد العزيز حديثه قائلا: إن مسلسل المال والبنون لم يكن هناك كثير من المشاهد التي تجمعهما سويا، لكنه قدم معها بطولة فيلم “كلهم في جهنم” من إخراج المخرج ياسين إسماعيل ياسين، وجمعتهما الكثير من المشاهد.

أضاف أحمد عبد العزيز أن شيرين سيف النصر نجحت في فترة التسعينات وهي فترة غنية وثرية علي مستوى الأعمال الدرامية واذا كانت متواصلة ولم تبتعد عن الفن لكان لها مكانة كبيرة خاصة في ظل تنوع الأعمال الدرامية التي تقدم حاليا.

تعد الفنانة شيرين سيف النصر واحدة من أشهر نجمات الفن تخرجت عام 1991 فى كلية الحقوق، عاشت في فرنسا بعض سنوات، حيث التقى بها الفنان يوسف فرنسيس أثناء عمله هناك فى السفارة المصرية واكتشفها وتوالت أعمالها في الدراما التلفزيونية، أبرزها غاضبون وغاضبات، من الذي لا يحب فاطمة – الذي شكل نقطة فارقة في مشوارها الفني، المال والبنون، اللص الذي أحبه.

شاركت الراحلة شيرين سيف النصر في السينما في العديد من الأعمال منها سواق الهانم، النوم فى العسل، اعتزلت التمثيل في نهايات عام 1996 بعد زواجها ثم عادت مرة ثانيه عام 2001 بعد الطلاق، لتشارك في عدة أعمال من أبرزها فيلم أمير الظلام عام 2002.

يذكر أن آخر أعمال شيرين سيف النصر في الدراما هو مسلسل “أصعب قرار”، من بطولة أحمد بدير، ورياض الخولي، وجميل الراتب، وعبير صبري، وأحمد خليل، وتامر هجرس، وطارق لطفي.