رد نقيب المهن التمثيلية الفنان أشرف زكي، على انتشار أنباء حول إصابة الممثلة الغائبة عن الوسط الفني، عبلة كامل، بمرض السرطان.

وأكد زكي: “أعوذ بالله مفيش الكلام ده.. عبلة كامل زي الفل، وبتواصل معاها وبنقعد نتكلم ونهزر ونضحك، وهي صديقة عزيزة وعظيمة وبنعتبر نفسنا أكتر من أخوات”.

وكشف النقيب في تصريحات لبرنامج “VIP” أن “عبلة كامل قرت الابتعاد عن الفن، مشيرا إلى أنه تواصل معها وقت مهرجان الدراما، وكذلك الممثل يحيى الفخراني حاول معها من أجل المشاركة فيه، لكنها رفضت الظهور والتكريم، معلقا: “لو تعبانة أكيد كانت قالت لي، وقلت لها ترجع عشان خاطري.. قالت لي مش حابة وخاطرك على عيني”.

وأوضح أشرف زكي: “هي اتخذت قرارها، وهي من زمان عندها قناعات في حياتها من أيام المعهد، وقد تعود بعد فترة، لكن ليس لدينا ما نخفيه”.

وبين: “مرة كانت واخدة قرار أنها مش هتكمل مسلسل، وروحت لها الكواليس في مدينة الإنتاج الإعلامي، وقلت لها القرار ده ممكن يضرك، قالت لي (إِنَّ اللَّهَ يُدَافِعُ عَنِ الَّذِينَ آمَنُوا).

وبشأن حقيقة ابتعاد عبلة كامل عن التمثيل تأثراً بوفاة طليقها محمود الجندي، أكد نقيب المهن التمثيلية: “غير حقيقي.. ولكن هي لديها قناعات في حياتها أو ظروف خاصة بعائلتها، لذلك قررت الابتعاد”.

وقبل أشهر قليلة، روى الفنان أحمد كمال، سبب ابتعاد طليقته الممثلة عبلة كامل عن الأضواء، قائلا إن الفنان يمكنه الاعتزال بسبب اكتفائه بما قدم أو اعتراضه على أوضاع الوسط نفسه أو أمور كثيرة أخرى.

وأضاف في تصريحات تلفزيونية: “بالنسبة لعبلة، فالأمر أن هذه الحياة والإيقاع المجهد بقى غير مناسب لها، وممكن بعد شوية لما تلاقي نفسها متحمسة إنها ترجع تاني هتشتغل”.

وبين أن ابنتيه من الفنانة عبلة كامل متزوجتان من أجنبيين، بعد أن أشهرا إسلامهما عن قناعة، وتم دون حفل زفاف.

وعلق أحمد كمال: “زواج بناتنا تم بدون شبكة ومهر وقائمة منقولات، والفرح كان قعدة عائلية عبارة عن شوية أرز وسمك، وعبلة كامل اللي أشرفت على الأكل، وأزواج بناتي كويسين جدا وبتكلم معاهم وهما أصحابي وأذكياء ودماغهم كويسة وحياتهم بسيطة وشخصيات لذيذة”.

وأوضح الفنان أحمد كمال أنه وعبلة كامل لم يتدخلا في زواج ابنتيهما، معلقا: “هما اللي اختاروا، زينب تزوجت من شخص إنجليزي، وفاطمة تزوجت من شخص بولندي”.