كتبت :مريم يعقوب

أعرب أنسي أبوسيف، عن سعادته بالحصول على جائزة الدولة في مجال الفنون، مؤكدًا أنه فخورًا بالجائزة التي شعر أنها نتاج مجهودًا بذله على مدار سنوات طويلة في السينما.

وقال منسق المناظر الكبير أنسي أبوسيف ، عن الجائزة: «أنا سعيد جدًا واعتبرت أن الجائزة نتيجة رحلة، والمجهود لم يضيع هدرًا».

واستكمل أنسي، مؤكدًا أنه تلقى اتصالات هاتفية من أشخاص كثيرون يهنؤن إياه بالجائزة: «واتصل بي، عدد من أصدقائي من الوسط الفني، مخرجين ومنتجين، وعُمالي والمهندسين زملائي، السينما دائرة صغيرة».

واستكمل أنسي: «لا أشعر أن جائزة متأخرة، ولأني حصلت علة العديد من الجوائز طوال مشواري بما يري أسلوبي وفني».

 

وعن عودة أنسي أبوسيف للعمل في السينما، استكمل: «لا أحضر لأعمال جديدة، لأن السينما حاليًا يعمل فيها شباب ذوي مواهب مختلفة، وكل شخص له أسلوبهن والفن ليسبه فكرة أفضل شخص، لأنه مبني على العمل الجماعي، أي أن هنالك عمل جيد، والسينما بالذات دائرة ضيقة، وكلنا في النهاية مثل العائلة».

اعتمدت الدكتورة نيفين الكيلاني، وزيرة الثقافة ورئيس المجلس الأعلى للثقافـــة، قائمة جوائز الدولة التشجيعية للعام 2024م، وذلك باجتماع المجلس الأعلى للثقافة الـ70، والمُخصص للتصويت على منح جوائز الدولة، والذي أُعلن خلاله نتائج جوائز الدولة التشجيعية للعام 2024م، بحضور الدكتور هشام عزمي، أمين عام المجلس الأعلى للثقافة، وأعضاء المجلس.