قام الكاتب إبراهيم عيسى بالرد على الانتقادات التي وجهت له بسبب تصريحه باستكمال رسالة كاتبي السيناريو الراحلين وحيد حامد وأسامة أنور عكاشة.

ونشر منشورًا على صفحته قال «عندما تحدثت عن طموحي في إكمال رسالتى أساتذتي أسامة أنور عكاشة ووحيد حامد في كتابة المسلسلات، كنت أتحدث عن عالم الكتابة في الهوية والدين والسياسة، وليس عن الكتابة الدرامية بمعناها الواسع والشامل، الدراما لها مبدعوها ومؤلفوها الكبار في مصرم كل وقت، وفي كل عام وفي كل رمضان».

وكشف إبراهيم عيسى عن مشاريعه الفنية المقبلة قائلا: هناك مشروع فيلم عن المفكر الراحل فرج فودة وأرى أن الفن أخطر من أن يترك للفنانين فقط، ويجب تقديم التحية للرقابة، فهناك مسلسلات قدمت بحرية هذا العام ولم يتم حذف أو مصادرة شيء، ومفيش أي مسلسل اشتكى من حالة رقابية، لكنني أرى أن طريقة الصناعة لازم تتغير ولازم نفهم إننا قصاد مهمة هائلة وهي إعادة تكوين الوعي المصري».

وأوضح: «أكتب حاليًا سيناريو فيلم سينمائي ومضيت عقده وحصلت على عربونه، وعندنا طموح أن يكون بطله المقبل محمد ممدوح، وهو عن فرج فودة، ولدي مشروع آخر لرمضان المقبل، وتناقشت فيه مع المخرج ماندو العدل، وأتمنى أن يكون مشروعي المقبل في الدراما، لكن حتى الآن لا يوجد شيء رسمي بالنسبة لمسلسل رمضان العام المقبل.