كتبت : أميرة خالد

أكد الكاتب الصحفي إبراهيم عيسى حصول فيلمه الجديد «الملحد» على ترخيص بالعرض من جهاز الرقابة على المصنفات الفنية، بتصنيف عمري للكبار فقط +16، وهو العمل المقرر عرضه في دور العرض خلال الفترة المقبلة، ونشر عبر حسابه الشخصي على موقع الصور والفيديو إنستجرام صورة من ترخيص عرض الفيلم.

فيلم «الملحد» من إخراج ماندو العدل وبطولة أحمد حاتم ومحمود حميدة وحسين فهمي وشيرين رضا وصابرين وتارا عماد ونجلاء بدر ومن تأليف إبراهيم عيسى وموسيقى تصويرية راجح داود.

ويتناول الملحد قضية التطرف الديني الذي يصل بالإنسان إلى الكفر والإلحاد.. ويقول ابراهيم عيسى إنه كتب هذا الفيلم عقب أن انتشرت ظاهرة الملحدين بشكل كبير بين الشباب في الدول العربية والإسلامية مما جعله يرى أنه جاء الوقت لتسليط الضوء عليها بشكل عقلاني وتوضيحها للمجتمع وتوضيح الفرق بين الإلحاد الناتج عن التفكير الزائد في الدين والتدين الذي يكون دون تفكير أو تدبر.

كان المخرج ماندو العدل كشف عن رأيه في حالة الهجوم الذي تعرض له فيلم «الملحد» قبل طرحه في السينمات، مشيرًا إلى أن حالة الجدل التي حدثت مصدرها هو اسم العمل.

وقال «العدل»، خلال لقائه ببرنامج «الراديو بيضحك»، مع الإعلامية فاطمة مصطفى: «من المفترض عرض الفيلم خلال شهرين أو ثلاثة، وحالة الجدل اللي حصلت كان مصدرها اسم الفيلم، وإحنا بنتكلم عن نقطة شائكة مثل الإلحاد، أيضًا اسم الكاتب إبراهيم عيسى، لأن اسمه يحدث جدلًا، من الطبيعي أن الناس تكون متحفزة ضد العمل».

وأضاف: «أنا بعمل الفيلم ده ومقدر أي ردود أفعال سوف تحدث عليه، لأن الفيلم أجرأ فيلم عربي، عمل صعب وحساس، وضميري مرتاح ناحية الفيلم، وهذه الظاهرة منتشرة وكان المفترض أن تناقش هذه الفكرة».